اقتصاد وأسواق

شعبة المستلزمات الطبية تطالب بتصنيع حقيبة الإسعاف محلياً

رشا محمود:   طالب أعضاء شعبة المستلزمات الطبية بغرفة صناعة الأدوية بمنحهم الحق في صناعة حقيبة الاسعافات الأولية التي ينص عليها قانون المرور الجديد بهدف تشجيع الصناعة الوطنية. جاء ذلك خلال اجتماع الشعبة مساء أمس الأول بحضور أحمد عاطف رئيس…

شارك الخبر مع أصدقائك

رشا محمود:
 
طالب أعضاء شعبة المستلزمات الطبية بغرفة صناعة الأدوية بمنحهم الحق في صناعة حقيبة الاسعافات الأولية التي ينص عليها قانون المرور الجديد بهدف تشجيع الصناعة الوطنية. جاء ذلك خلال اجتماع الشعبة مساء أمس الأول بحضور أحمد عاطف رئيس غرفة الطباعة وأعضاء غرفة صناعة الجلود.
 
وأكد حمدي عبد العزيز رئيس الشعبة أن الهيئة العامة للسلامة والصحة المهنية ستقوم بوضع حد أدني للمواصفات القياسية لحقيبة الاسعافات الأولية بالاضافة الي تحديد مكان هذه الحقيبة داخل السيارة.
 
وأوضح عبد العزيز أن الصناع قادرون علي صناعة الحقيبة بعد وضع مواصفاتها الفنية مؤكدا أن اللجنة التي تشكلت برئاسة الدكتور حمدي السيد نقيب الاطباء تجاهلت الصناع تماماً
 
وأضاف أن الأيام الماضية شهدت انتشار بعض الحقائب مجهولة المصدر دون ادني رقابة من الجهات المعنية مضيفاً ان وزارة الداخلية حددت تكلفة الحقيبة بنحو 40  جنيهاً قبل أن تحدد محتوياتها وهذا ما اعترض عليه اعضاء الشعبة.
 
وأكد عبد العزيز أن المصانع المحلية تستطيع التعاون مع وزارتي الداخلية والصحة لإنتاج حقائب متنوعة بمختلف الاسعار بما يتناسب مع جميع المستهلكين موضحاً أن الشركات غير معترضة علي دخول نظيراتها الاجنبية لإنتاج هذه الحقائب ولكن بشرط أن يطبق عليها شروط الصناعة الوطنية لتحقيق المنافسة العادلة. وقال إن الشعبة قامت بتشكيل لجنة لمناقشة محتوي حقيبة الاسعافات طبقا للمواصفات الدولية مشيرا الي أنه لا يوجد الزام دولي بنوعية الحقيبة سواء جلداً أو معدناً والاهم هو المحتوي.
 
واقترح عبد العزيز أن تحمل الحقيبة اسم الشركة المنتجة ومحتواها.
 
وأعرب أحمد عاطف رئيس غرفة الطباعة عن رفضه استيراد حقائب الاسعافات من الخارج من اجل حماية الصناعة الوطنية.
 
واقترح قيام عدد من المصانع المحلية بعرض بعض النماذج من الحقائب المصنعة محلياً وفحصها وفي حالة مطابقتها للمواصفات يتم منحها رقم اعتمادي يسمح لها بتصنيع هذه الحقائب . ومن جانبه أكد سعيد البحر من هيئة التوحيد القياسي أن الهيئة الآن تقوم بوضع مواصفات محددة لحقيبة الاسعافات الأولية طبقا للمواصفات الأولية الأيزو ps.
 

شارك الخبر مع أصدقائك