اقتصاد وأسواق

شعبة «المخابز » تستعجل صرف مستحقاتها لدى «التضامن »

حسام الزرقانى - عمرو عبدالغفار طالب عطية حماد، نائب رئيس شعبة المخابز بغرفة تجارة القاهرة بسرعة صرف وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية مستحقات المخابز من حوافز وفروق أسعار السولار عن الفترة الماضية منذ أبريل الماضى والتى قد تصل إلى نحو 20…

شارك الخبر مع أصدقائك

حسام الزرقانى – عمرو عبدالغفار

طالب عطية حماد، نائب رئيس شعبة المخابز بغرفة تجارة القاهرة بسرعة صرف وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية مستحقات المخابز من حوافز وفروق أسعار السولار عن الفترة الماضية منذ أبريل الماضى والتى قد تصل إلى نحو 20 مليون جنيه .

وأكد أن مستحقات المخابز التى يصل عددها إلى نحو 24 ألف مخبز يتم احتسابها وفقاً لحجم الإنتاج من الخبز المدعم بواقع 5 جنيهات يومياً عن كل جوال دقيق زنة 100 كيلو جرام، بالإضافة إلى فروق أسعار السولار التى يحصل عليها المخبز فتتحمل الوزارة نحو 35 قرشاً عن كل لتر مستخدم .

وأكد أنه تم صرف ما يقرب من 35 مليون جنيه كمستحقات للمخابز عن 4 أشهر تتمثل فى فروق أسعار السولار ودعم الدقيق الذى تحصل عليه المخابز، وقد استفاد من تلك الدفعة نحو 24 ألف مخبز .

وقد طالب عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز بغرفة تجارة القاهرة وزارة المالية بضرورة صرف مستحقات المخابز خلال شهر رمضان، موضحاً أنه تم صرف نحو 35 مليون جنيه مستحقات للمخابز خلال الأسبوع الماضى، إلا أنها جزء من إجمالى مستحقات يصل لنحو 80 مليون جنيه .

وأوضح أن الغرفة لا تجد مانعاً من توزيع مستحقات المخابز متأخرة التحصيل وفق دفعات متفق عليها مسبقاً، مع الالتزام بتلك الشرائح حتى يتسنى لصاحب المخبز تسيير أعماله وعدم اللجوء إلى التوقف فى ظل الأزمات المتتالية من نقص السولار الذى يلجأ الكثير من أصحاب المخابز لشرائه من السوق السوداء .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »