اتصالات وتكنولوجيا

شعبة المحمول: لا تأثير على مبيعات هواوي بعد أزمة جوجل

تعتمد هواتف هواوى على نظام تشغيل "أندرويد" الذى يتيح للمستخدمين الوصول إلى عدد من التطبيقات، من بينها متجر التطبيقات، جوجل بلاى، وتطبيق البريد والخرائط.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد طلعت، رئيس شعبة الاتصالات والمحمول بغرفة القاهرة التجارية، إنه لا يوجد تأثير فى الوقت الحالى على مبيعات أجهزة “هواوى” فى السوق المصرية، على خلفية قرار”جوجل” تعليق بعض معاملات تتضمن نقل أجهزة وبرامج وخدمات فنية، مشيرًا إلى أن “هواوى” واحدة من مطورى “الأندرويد”.

وأضاف “طلعت” أن مالكى هواتف “هواوى” لن يتأثروا، وأيضًا الأجهزة الموجودة بالمخازن، حسبما أعلنت هواوى من قبل.

وتعتمد هواتف هواوى على نظام تشغيل “أندرويد” الذى يتيح للمستخدمين الوصول إلى عدد من التطبيقات، من بينها متجر التطبيقات، جوجل بلاى، وتطبيق البريد والخرائط.

وأصبحت تلك التطبيقات جميعًا عرضة للمنع فى أعقاب إعلان جوجل، الذى جاء استجابة لقرار تنفيذى أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

فيما أعلنت مجموعة “إم تى آى” أن مبيعات الشركة من الهواتف المحمولة الخاصة بشركة هواوى لن تتأثر فى الوقت الحالى، وأن الموديلات الحالية فى السوق المصرية التى تم بيعها أو تلك التى سوف تباع مستقبلًا ستعمل بشكل طبيعى، مشيرًا إلى إعلان “هواوى” العمل على بناء بيئة برمجيات آمنة ومستدامة.

جدير بالذكر أن قرار جوجل متعلق بالموديلات الجديدة فقط التى ستنتجها الشركة، أما تلك الموجودة فى السوق فإنها لن تتاثر بشكل محدود للغاية؛ كونها شركة عملاقة تحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين، وتقدم هواتف عالية الجودة من ناحية الكاميرا وطول عمر البطارية.

وتستحوذ هواوى على المركز الثانى فى السوق المصرية من حيث حجم المبيعات بعد شركة سامسونج.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »