سيــارات

شعبة القاهرة تناقش تداعيات نقل مدينة السيارات إلي حلوان

المال ــ خاص:   تعقد شعبة السيارات بغرفة تجارة القاهرة اجتماعا تحضيريا خلال الأسبوع الحالي لمناقشة تداعيات نقل مسئولية ملف مدينة السيارات إلي محافظة حلوان التي تم إنشاؤها مؤخرا.   قال عفت عبد العاطي رئيس الشعبة ان هذا الاجتماع يهدف…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ــ خاص:
 
تعقد شعبة السيارات بغرفة تجارة القاهرة اجتماعا تحضيريا خلال الأسبوع الحالي لمناقشة تداعيات نقل مسئولية ملف مدينة السيارات إلي محافظة حلوان التي تم إنشاؤها مؤخرا.
 
قال عفت عبد العاطي رئيس الشعبة ان هذا الاجتماع يهدف إلي مناقشة جميع الخطوط الرئيسية الخاصة بإنشاء مدينة السيارات وذلك تمهيداً لانعقاد الجمعية العمومية.
 
وكانت شعبة القاهرة قد أرجأت اجتماع الجمعية العمومية الذي كان مقررا له منتصف مايو الماضي لمناقشة المخطط الخاص بإقامة مدينة لمعارض السيارات بالقاهرة الجديدة، وذلك بسبب نقل تبعية مدينة السيارات إلي محافظة حلوان بعد أن كانت تابعة لمحافظة القاهرة قبل تعديل الحدود الإدارية. وتوقع عبد العاطي انه يتم التعاقد علي أسعار الاراضي الخاصة لهذه المدينة علي أساس انها أراض خدمية وليست أراضي استثمارية خصوصا أن المحافظة هي التي قامت بعرضها، مضيفا ان ذلك سيساهم في تخفيض سعرها.
 
 وأشار إلي أنه من المقرر أن تستوعب المدينة 474 معرضاً تتراوح مساحتها بين 500 و900 متر علي ان يتم البناء علي %65 من اجمالي المساحة المخصصة لكل معرض حتي يمكن الاستفادة من اكبر قدر لتوسعة المباني التي سيتم إنشاؤها علي 3 طوابق منها مخزن ومعرض ومقر ادارة لكل شركة.
 
واوضح عبد العاطي ان الشعبة انتهت من وضع الضوابط التي سيتم علي اساسها التخصيص والمساحات التي تتناسب مع كل تاجر مؤكدا أن المعارض التي تحمل ترخيصاً ستكون لها أولوية الدخول للمدينة. وأضاف ان الاحصائية الاخيرة للشعبة اوضحت ان عدد المعارض المرخصة يصل إلي 240 معرضاً داخل القاهرة في مقابل 277 معرضا غير مرخص داخل العاصمة.

شارك الخبر مع أصدقائك