اقتصاد وأسواق

شعبة الطباعة باتحاد الصناعات تتبرأ من عطل المترو «هيئة النقل العام السبب»

الإعلان المذكور والرافعة سبب الحادث

شارك الخبر مع أصدقائك

علقت شعبة الإعلان بغرفة الطباعة في اتحاد الصناعات حول ما تداولته بعض الصحف المصرية والمواقع الإخبارية صباح اليوم بشأن تعطل حركة مترو الأنفاق نتيجة قطع في كابلات الكهرباء نتج من سقوط رافعة تقوم بإزالة احد الإعلانات الموجودة بالمنطقة.

وقالت الشعبة في بيان صدر قبل قليل، إن الإعلان المذكور والرافعة سبب هذا الحادث لا يتبعان شركة إعلان ولكنهما يتبعان هيئة النقل العام المالكة للإعلان والذي آل اليها الإعلان بعد انتهاء تعاقد الشركة صاحبه الامتياز الإعلاني وذلك بموجب محضر تسليم بتاريخ 30 / 6 / 2019.

وأضافت : وقع الحادث المذكور نتيجة قيام هيئة النقل العام بمحاولة رفع الإعلان ولكن للأسف باستخدام مقاول غير متخصص ورافعة غير مناسبة لوزن وحجم الإعلان مما تسبب في سقوط الإعلان وانقلاب جسم الرافعة على كابلات مترو الأنفاق.

وأعربت شعبة الإعلان عن أسفها لهذا الحادث الذي تسبب في تعطيل أحد المرافق الهامة للدولة وتعطيل مصالح المواطنين.

وأهابت الشعبة جميع الجهات بتوخي الحذر وعدم التعامل مع شركات أو مقاولين غير مختصين وغير مسجلين بشعبة الإعلان باتحاد الصناعات المصرية، وذلك طبقاً للقانون.

وقالت “نحن إذ نرحب بأي استفسارات أو إرشادات بهذا الشأن”.

وانتقل وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، إلى موقع إصلاح الشبكة الهوائية، بالخط الأول لمترو الأنفاق، حيث أشرف على عمليات الاصلاح حتى مرور أول قطار في موقع العطل.

أعلنت شركة مترو الأنفاق أنه بناء على توجيهات الفريق مهندس وزير النقل، تم التنسيق مع محافظة القاهرة للدفع بأتوبيسات بين منطقة منشية الصدر إلى غمرة، وذلك بعد توقف حركة قطارات مترو الأنفاق فى تلك المحطات.

وأضافت شركة المترو، فى بيان لها حصلت « المال» على نسخة منه، أنه سيتم نقل ركاب هذه المناطق بين المحطات الثلاث لحين انتهاء فرق الطوارئ والفنيين من عمليات إصلاح الشبكة الكهربائية لمحطات مترو الأنفاق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »