اتصالات وتكنولوجيا

شعبة الحاسبات تنظم قوافل تكنولوجية لـ6 محافظات‎

- خليل: تأهيل 200 شركة كمرحلة أولى ضمن مبادرة "توطين" محمود جمال تعتزم شعبة الحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية، تنظيم قوافل تكنولوجية إلى 6 محافظات، خلال النصف الأول من 2017، بهدف نشر الوعى، وتعريف سكانها بأحدث صيحات التكنولوجيا العالمية. وقال خليل حسن خليل، رئيس الشعبة، إنه

شارك الخبر مع أصدقائك

– خليل: تأهيل 200 شركة كمرحلة أولى ضمن مبادرة “توطين”


محمود جمال

تعتزم شعبة الحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية، تنظيم قوافل تكنولوجية إلى 6 محافظات، خلال النصف الأول من 2017، بهدف نشر الوعى، وتعريف سكانها بأحدث صيحات التكنولوجيا العالمية.

وقال خليل حسن خليل، رئيس الشعبة، إنها تعكف حاليًا على تحديد أسماء 3 محافظات بالوجه القبلى، ومثلها بالوجه البحرى، ومن المقرر حسمها بداية العام الجديد.

وأوضح خليل، لـ”المال”، أن إستراتيجية الشعبة حتى عام 2019، تستهدف التركيز على دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال من خلال توصيلهم بالمستثمرين، علاوة على استكمال برنامجها التدريبى الخاص برفع كفاءة موظفى الشركات الأعضاء.

وأكد أن “الحاسبات” ستدعم مشاركة 6 صغيرة للإلكترونيات فى معرض “CES”، المقرر عقده فى “لاس فيجاس” بأمريكا، خلال الشهر المقبل.

وعلى صعيد آخر، كشف عن استهداف الشعبة تأهيل 200 شركة صغيرة ومتوسطة كمرحلة أولى إدارياً وفنياً ضمن مبادرتها ” توطين”، التى تستهدف الربط بين احتياجات شركات الاتصالات المحلية ونظيرتها العالمية على مستوى محافظات الجمهورية من خلال برامج تنموية، يتم إعدادها بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”.

يذكر أن شعبة الحاسبات «itfedcoc» تأسست فى سبتمبر2001 كإحدى الجهات التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، ويقدر عدد أعضائها المقيدين من الشركات العاملة فى مجال الحاسب الآلى والبرمجيات بـ 400 شركة.

شارك الخبر مع أصدقائك