اقتصاد وأسواق

شعبة التوظيف: 5 دول مرشحة لاستقبال العمالة المصرية خلال 2020

5 دول مرشحة كأسواق جديدة للعمالة المصرية العام المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

قال حمدي الإمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة المصرية بالخارج بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن 5 دول مرشحة لتكون أسواقًا جديدة لاستقبال العمالة المصرية خلال 2020.

رئيس الشعبة: اليابان وجنوب إفريقيا أبرزها

وكشف الإمام، في تصريحات، لـ”المال”، أن الدول الخمس هي: كوريا الجنوبية واليابان في آسيا، وغانا ونيجيريا وجنوب إفريقيا بالقارة الإفريقية.

100 ألف فرصة عمل تم توفيرها العام الماضي

ويسجل حجم فرص العمل التي يجري توفيرها للعمالة المصرية قرابة 100 ألف فرصة، وفقًا لآخِر تقرير صدَر عن وزارة القوي العاملة والهجرة، العام الماضي.

اقرأ أيضا  ضريبة القيمة المضافة وبيان الحكومة على طاولة خطة البرلمان الأسبوع الحالي

وتحتل دول الخليج صدارة الدول المتعاقدة مع العمالة المصرية، ثم الدول العربية الأخرى فى المرتبة الثانية، وفى المرتبة الثالثة الدول الأوروبية والإفريقية، والبواخر الأجنبية في المركز الأخير.

ويوجد قرابة 885 شركة توظيف تمارس عملها في الأسواق، وكان قد تم إلغاء ترخيص المزاولة لعدد 314 شركة خالفت القانون، فضلًا عن إيقاف عمل 30 أخرى لحين توفيق أوضاعها، العام الماضي.

اقرأ أيضا  أسعار البيض اليوم 20-1-2021 فى مصر
وزارة القوي العاملة
القوي العاملة

القوى العاملة تخطط لخفض نسب البطالة في مصر لـ6.3% خلال 2020

وبلغت نسب البطالة في السوق المصرية 7.8%، خلال الربع الثالث من 2019، وتستهدف وزارة القوى العاملة خفض نسبتها بنحو1.5% لتصل إلى 6.3% من قوة العمل خلال 2020، وفقًا لما أعلنه محمد سعفان وزير القوى العاملة.

وتعتمد وزارة القوى العاملة على خفض معدلات البطالة، من خلال تنظيم ملتقيات التوظيف، والصناعات الصغيرة، وتوفير فرص عمل لمتحدي الإعاقة طبقًا لنوع الإعاقة، من خلال مبادرة “مصر بكم أجمل”، لتدريب وتأهيل هذه الفئة للمشاركة في سوق العمل.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم الجمعة 22-1-2021 في مصر

نشرات التوظيف إحدى أبرز آليات الحكومة لتسويق فرص العمل داخليًّا

وتعمل وزارة القوي العاملة على الإعلان عن فرص العمل المتاحة للشباب عبر نشرة التوظيف الشهرية، وذلك بشركات القطاع الخاص في مختلف القطاعات كالصناعات الغذائية والإلكترونية والمجالات المتنوعة كالأمن والحراسة والسياحة على مستوى محافظات الجمهورية كإحدى آلياتها لتوفير فرص عمل وخفض نسب البطالة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »