سيـــاســة

شعبة التوظيف تطالب «الأزهرى» بتعديلات تشريعية

كتبت ـ دعاء حسني :   تعقد شعبة إلحاق العمالة بالخارج اجتماعا صباح اليوم مع خالد الأزهرى، وزير القوى العاملة والهجرة، لمطالبته بإلغاء القيود المفروضة على عمل شركات التوظيف الخارجى، فضلا عن إجراء عدد من التعديلات التشريعية على القوانين المنظمة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ دعاء حسني :

 

تعقد شعبة إلحاق العمالة بالخارج اجتماعا صباح اليوم مع خالد الأزهرى، وزير القوى العاملة والهجرة، لمطالبته بإلغاء القيود المفروضة على عمل شركات التوظيف الخارجى، فضلا عن إجراء عدد من التعديلات التشريعية على القوانين المنظمة لعملها، وأبرزها تعديل نسبة العمولة التى تتقاضاها الشركات من العامل عن راتب أول سنة ورفعها من %2 حاليا الى %7 لتتناسب مع التكاليف التى تتحملها الشركات .

 

قال حمدى الإمام، نائب رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج بالغرفة التجارية بالقاهرة، لـ «المال » ، إن الشركات العاملة فى مجال التوظيف الخارجى أعدت مجموعة من التعديلات التشريعية تسعى الى ادخالها على نشاط الشركات العاملة فى هذا المجال .

 

وأضاف أن من أبرز تلك التعديلات منع الأجانب من تأسيس شركات توظيف خارجى بالسوق المصرية، خاصة أن جميع الدول العربية تحظر رقامة أى من شركات التوظيف الخارجى المصرية بأسواقها .

 

يذكر أن عدد شركات التوظيف الخارجى يتجاوز 1000 شركة من بينها قرابة 20 الى 25 شركة أجنبية عاملة بهذا النشاط بالسوق المصرية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »