اتصالات وتكنولوجيا

شعبة الاقتصاد الرقمي تشارك في معرض «أهلا مدارس» بـ16 شركة

يستمر حتي 27 سبتمبر الجاري

شارك الخبر مع أصدقائك

تشارك 16 شركة من أعضاء شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة لغرفة القاهرة التجارية باتحاد الغرف التجارية للمرة الأولى، فى فاعليات معرض “أهلا مدارس”، الذي يستمر حتى يوم 27 سبتمبر الحالي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

وتستعرض الشركات أحدث الحلول والأدوات والأجهزة التكنولوجية التى تقدمها بما يتناسب مع توسع الحكومة فى تطبيق مفهوم التعليم الإلكتروني خلال العام الدراسي الجديد لتطوير منظومة التعليم وتأهيل الطلاب على أحدث التقنيات والاعتماد على التفكير والبحث بدلا من الحفظ والتلقين.

وقال كريم غنيم ، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة ورئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، إنه تم افتتاح المعرض اليوم بحضور كل من الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، حيث يقام معرض أهلا مدارس بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، وذلك وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعى وتوفير أدوات التعقيم وكمامات وقفازات للزوار المترددين على المعرض للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا  لتفعيل خدمات التحول الرقمي.. بروتوكول تعاون بين العربية للتصنيع و«eGate Egypt»

وأوضح غنيم في بيان صحفي اليوم انه تماشيا مع التطور الحادث في العملية التعليمية منذ جائحة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم، مما أدى إلي تصاعد الاعتماد على التعليم عن بعد من خلال الوسائل التكنولوجية المختلفة، وبذلك زادت الحاجة إلى سد متطلبات الطلاب والمعلمين على حد سواء من الأدوات التكنولوجية المختلفة ووسائل الاتصال.

اقرأ أيضا  في مهرجان الجونة.. يسرا تكشف عن تفاصيل خدمة «حريف تمثيل» مع أورنج (صور)

وعلق قائلا تأتي أهمية قيام الشعبة تحت رعاية مهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية لأول مرة بتجهيز جناح لاستعراض المنتجات التكنولوجية، وأدوات الاتصال داخل معرض “أهلا مدارس” هذا العام علاوة على وجود مشغلي شبكات المحمول الأربعه لتقديم عدد من العروض المختلفة للاتصالات والأجهزة للطلاب.

أكد أن الجناح التكنولوجي يقام لأول مرة هذا العام ضمن معرض “أهلا مدارس” والذي يحظي بإقبال عدد كبير من المستخدمين حيث أصبحت الحلول التكنولوجية هي الأكثر طلبا داخل السوق المصرية بعد التوجه الكبير لكافة المؤسسات التعليمية، الحكومية والخاصة والدولية، في مختلف المراحل التعليمية لتطبيق منظومة التعليم “الهجين” والذي يجمع بين أساليب التعليم التقليدي وآليات التعليم عن بعد.

اقرأ أيضا  سامسونج للإلكترونيات تتقدم للمركز الخامس على مؤشر Interbrand للعلامات التجارية

وأشار رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي بالقاهرة أنه تم الاتفاق مع شركات التكنولوجيا ومشغلي المحمول المشاركين بالجناح على تقديم عروض وباقة من التخفيضات السعرية الكبيرة علي الأجهزة الإلكترونية وخطوط المحمول والإنترنت ومستلزماتها المختلفة.

كريم غنيم رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي في غرفة القاهرة التجارية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »