عقـــارات

شعبة الاستثمار العقاري تعرض متطلبات تنمية القطاع علي‮ »‬الإسكان‮«.. ‬نوفمبر الحالي

كتبت- جهاد سالم:   تعتزم شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية عقد لقاءات موسعة الشهر الحالي مع مسئولي وزارة الإسكان، بهدف التنسيق مع »الوزارة« فيما يتعلق بخطط المرحلة المقبلة، وعمليات طرح الأراضي والمساحات التي يحتاج إليها المطورون.   كما بدأت…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت- جهاد سالم:
 
تعتزم شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية عقد لقاءات موسعة الشهر الحالي مع مسئولي وزارة الإسكان، بهدف التنسيق مع »الوزارة« فيما يتعلق بخطط المرحلة المقبلة، وعمليات طرح الأراضي والمساحات التي يحتاج إليها المطورون.

 
كما بدأت الشعبة في إعداد دراسات حول المشروع القومي الجديد للإسكان.
 
قال المهندس طارق شكري، عضو مجلس إدارة الشعبة لـ»المال«، إن الاجتماعات المقرر عقدها خلال نوفمبر الحالي ستتضمن أهم متطلبات تنمية القطاع العقاري.  ولفت إلي أن شعبة الاستثمار العقاري بدأت إعداد دراسات حول المشروع القومي الجديد للإسكان، تتضمن البحث عن أساليب جديدة للبناء تقلل من تكلفة الوحدة السكنية لتتلاءم مع مستويات محدودي الدخل والأسر الأولي بالرعاية.
 
وأضاف شكري: إن الشعبة تضع في أولوياتها التنسيق مع »الإسكان« لإعداد صيغة لمشروع قانون اتحاد المطورين العقاريين تمهيداً لعرضه علي مجلس الشعب خلال الدورة البرلمانية المقبلة. وأوضح أن القانون الجديد سيساهم في ضبط السوق العقارية من خلال وضع تصنيفات للمطورين العقاريين يتم الاستناد إليها طبقاً لكل فئة في تخصيص الأراضي لإقامة مشروعات جديدة.
 
كما لفت إلي أن الشعبة تبحث التوصل لصياغة قانونية تحمي المستهلك العقاري من بعض الشركات غير الجادة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك