عقـــارات

شعبة الاستثمار العقارى تعرض المشاركة فى تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى والمتوسط

 شعبة الاستثمار العقارى تعرض المشاركة فى تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى والمتوسط

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، مع ممثلى شعبة الاستثمار العقارى، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

فى بداية الاجتماع قال ممثلو شعبة الاستثمار العقارى: نريد أن نضع أيدينا فى يد الحكومة، ونشارك فى تنفيذ مشروع الاسكان الاجتماعى (المليون وحدة سكنية)، وكذا مشروع الاسكان المتوسط، ويكون هناك اتفاق بيننا يحقق مصلحة الجميع.

واقترحوا الحصول على قطع أراض من الحكومة فى مختلف المدن الجديدة، للقيام بتنفيذ وحدات سكنية (اجتماعى ومتوسط) عليها، ثم تحصل الحكومة على وحدات سكنية مقابل ثمن الأرض، بينما يوفر المطور العقارى السيولة النقدية التى يملكها للبناء.

من جانبه رحب المهندس ابراهيم محلب، بهذه المبادرة، مشيراً إلى أن وزارة الاسكان ستقوم بدراسة هذا المقترح تفصيلاً، مؤكداً فى الوقت نفسه أن هناك محددات أساسية يجب مراعاتها، أولها سعر البيع للمواطن، وضرورة ألا تتم المغالاة فى أسعار الوحدات التى سينفذها القطاع الخاص، وثانيها، مدة التنفيذ، حيث إن عامل الوقت والالتزام بالتوقيتات الزمنية للتنفيذ مهم جداً، وثالثها، النسبة التى ستحصل عليها الحكومة فى صورة وحدات سكنية.

وأكد رئيس الوزراء أنه عند الموافقة على هذا المقترح سيتم البداية بمناطق مستهدفة، مثل الصعيد، خاصة مدن أسيوط الجديدة، والمنيا الجديدة، وطيبة الجديدة، مع إمكان حصول المطور العقارى على قطع أراض فى مدن أخرى أيضاً لتنفيذ المشروع.

وشدد محلب على أن الدولة تهتم بصناعة الانشاءات، وقطاع التشييد والبناء بوجه عام، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالنموذج المصرى للاسكان الاجتماعى، وضرورة أن تكون هذه الوحدات عالية الجودة، منخفضة التكلفة، سريعة التنفيذ.

وفى نهاية الاجتماع أشاد ممثلو شعبة الاستثمار العقارى بروح التعاون التى تسود الجهاز الإدارى للدولة حالياً، مؤكدين فى الوقت نفسه أن شبكة الطرق التى يتم تنفيذها حالياً، ستسهم فى تحقيق التنمية فى ربوع مصر.


شارك الخبر مع أصدقائك