بورصة وشركات

شعبة الأوراق المالية تطالب «حماية المستثمر» بتوفير قروض لشركات السمسرة

كتب - محمد فضل ونيرمين عباس: قال عيسى فتحى، نائب رئيس شعبة الأوراق المالية، إن الشعبة تعتزم التقدم بطلب لمجلس إدارة صندوق تأمين المخاطر غير التجارية والمعروف بصندوق حماية المستثمر لمناقشة توفير قرض فى حدود 300 ألف جنيه لكل شركة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – محمد فضل ونيرمين عباس:

قال عيسى فتحى، نائب رئيس شعبة الأوراق المالية، إن الشعبة تعتزم التقدم بطلب لمجلس إدارة صندوق تأمين المخاطر غير التجارية والمعروف بصندوق حماية المستثمر لمناقشة توفير قرض فى حدود 300 ألف جنيه لكل شركة سمسرة، حتى تتمكن من دعم أدائها التشغيلى خلال الفترة الحالية فى ظل تراجع إيراداتها، نتيجة انخفاض احجام التداول إلى 200 مليون جنيه.

وأضاف فتحى أن الشعبة ستطالب بصفة مبدئية بمنح شركات السمسرة فترة سماح 6 أشهر، أو بدء السداد وفقاً لمدة زمنية تتناسب مع انتهاء الاستحقاقات السياسية الحالية، حتى تتمكن الشركات من توليد عوائد تسمح بسداد القرض، موضحاً أنه لا يوجد تصور معين عن قيمة الفوائد المناسبة على القرض.

وأشار نائب رئيس شعبة الأوراق المالية إلى أن مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر، سيرفع بدوره مطالب شركات السمسرة إلى مجلس الوزراء نظراً لاختصاصه بمثل هذه القرارات.

كان صندوق حماية المستثمر قد منح نحو 64 مليون جنيه قروضاً لشركات السمسرة عقب اندلاع ثورة 25 يناير بهدف تدعيم أدائها التشغيلى، ولم تسدد نحو 30 شركة حتى الآن باقى مديونياتها للصندوق والتى تقدر بـ12 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »