شعبة الأدوية تطالب الجيش باستيراد خامات القطاع

  أحمد اللاهونى:   طالب الدكتور محمد أشرف، سكرتير عام شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتكليف جهاز الإمداد والتمويل التابع للقوات المسلحة، باستيراد مستلزمات إنتاج مصانع الأدوية، حفاظًا على القطاع من التلاعب أو الاحتكار.   ويواجه قطاع الأدوية حزمة مش

شعبة الأدوية تطالب الجيش باستيراد خامات القطاع
جريدة المال

المال - خاص

3:50 م, الخميس, 19 يناير 17

 
أحمد اللاهونى:
 
طالب الدكتور محمد أشرف، سكرتير عام شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتكليف جهاز الإمداد والتمويل التابع للقوات المسلحة، باستيراد مستلزمات إنتاج مصانع الأدوية، حفاظًا على القطاع من التلاعب أو الاحتكار.
 
ويواجه قطاع الأدوية حزمة مشكلات خلال الفترة الأخيرة، زادت حدتها بعد قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف فى نوفمبر الماضى، والذى أدى إلى تفاقم مشكلة النواقص لعدم قدرة المصانع على استيراد المادة الخام مع تخطى الدولار لمستوى الـ 19 جنيهًا.
 
وقال سكرتير عام الشعبة فى تصريحات لـ “المال”، إنه يجب على وزارة الصحة وضع خطة عمل لا تزيد على عام لإصلاح عوار القطاع، إلى جانب دعم شركات الأدوية من خلال تسريع إجراءات التسجيل وتطبيق نظام التسعير الإلكترونى.
 
ودعا أطراف المنظومة “الصحة والمصانع ونقابة الصيادلة” إلى عقد اجتماع عاجل لوضع حل نهائى لمشاكل الدواء فى مصر، مضيفًا: ” لابد من تلاحم الجميع لأن ما ينفعش نستغنى عن بعض”.

جريدة المال

المال - خاص

3:50 م, الخميس, 19 يناير 17