بورصة وشركات

«شعاع» يتوقع نتائج إيجابية لهيرميس بالربع الأول من 2019

يتوقع أن تدعم نتائج الربع الأخير من العام الماضي للمجموعة المالية هيرميس، مؤشراتها المالية الربع الأول من 2019

شارك الخبر مع أصدقائك

توقعت وحدة بحوث بنك استثمار شعاع نتائج مالية جيدة للمجموعة المالية هيرميس في الربع الأول من العام الحالي، بدعم عدة عوامل، أبرزها مؤشرات الربع الأخير من العام 2018، وبشكل خاص للقطاع غير البنكي، والمكاسب المتوقع تحقيقها من تخارج المجموعة من شركتي “Vortex” و”Vortex II”.

ووفقا لتقرير بحثي صدر عن شعاع اليوم تشير أرقام الربع الرابع للمجموعة المالية هيرميس لنتائج جيدة بالربع الأول من 2019.

وتابع بنك الاستثمار: “أظهر المركز المالي للقطاع المالي غير البنكي في الربع الرابع من عام 2018 علامات نمو جيدة؛ حيث بلغ حجم محفظة تمويل شركة valU لخدمات البيع بالتقسيط 137.5 مليون جم بنمو ربع سنوي 113%، كما سجلت محفظة شركة تنمية للتمويل متناهي الصغر 2.8 مليار جم بنمو ربع سنوي 8%”.

وتابع :” بلغ حجم العقود الجديدة لشركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي 580 مليون جنيه،. وبالنظر إلى نمو محفظة التمويل، جدير بالذكر أيضا أن الربع الأول من عام 2019 – حتى الآن – شهد تخفيض لأسعار الفائدة بما يعادل 100 نقطة أساس، وهي إشارة إيجابية لإمكانات النمو في الربع الأول من العام الحالي”.

وأضاف:” علاوة على ذلك ووفقاً لـمجموعة المالية هيرميس، سيشهد الربع الأول من عام 2019 تسجيل الأتعاب والمكاسب المتوقع تسجيلها والناتجة عن التخارج من شركتي “Vortex” و”Vortex II”.

وخلال عام 2018 تراجع صافي أرباح المجموعة بنسبة 16% على أساس سنوي إلى 1.02 مليار جنيه، وفي المقابل ارتفعت الإيرادات التشغيلية بنسبة 19%. إلى 4.3 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »