«شعاع للأوراق المالية» ترفع تقييمها لسهم كليوباترا إلى 6.78 جنيه

رفعت وحدة أبحاث شركة شعاع لتداول الاوراق المالية- مصر القيمة العادلة لسهم شركة مستشفى كليوباترا إلى 6.78 جنيه، بعد تجاوز السهم السعر المستهدف له على مدار عام كامل خلال ثلاثة الشهور الأخيرة فقط.

«شعاع للأوراق المالية» ترفع تقييمها لسهم كليوباترا إلى 6.78 جنيه
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

5:47 م, الأربعاء, 10 أبريل 19

رفعت وحدة أبحاث شركة – مصر القيمة العادلة لسهم شركة مستشفى كليوباترا إلى 6.78 جنيه، بعد تجاوز السهم السعر المستهدف له على مدار عام كامل خلال ثلاثة الشهور الأخيرة فقط.

ويتداول سهم كليوباترا حاليًّا بالبورصة بالقرب من مستوى 6.5 جنيه.

وقالت إن نتائج أعمال الشركة عن عام 2018 جاءت أفضل من التقديرات، خاصة فيما يتعلق بتكاليف التشغيل، موضحة أن إضافة المستشفى السابع للمجموعة نتجت عنه القيمة المذكورة.

ولفتت إلى أن التقييم الجديد يشمل فترة الـ12 شهرًا المقبلة، لكن مع تخفيض التصنيف من زيادة الوزن النسبي إلى محايد نظرًا لارتفاع السهم مؤخرًا.

وتضاعفت أرباح كليوباترا 1.66 مرة خلال 2018، لتصل إلى 315.2 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 118.2 مليون خلال العام الأسبق.

وزادت إيرادات الشركة لتصل إلى 1.45 مليار جنيه خلال العام الماضي، مقابل إجمالي إيرادات 1.1 مليار جنيه في 2017.

وفي وقت سابق كشفت الشركة أنها ستقوم بتوقيع اتفاقية طويلة الأجل لتأجير مستشفى بقدرة استيعابية 50 سريرًا في منطقة شرق القاهرة، وفقًا لقرار الجمعية العامة العادية المنعقدة 3 ديسمبر الحالي.

وأضافت أنه من المتوقع إتمامها في فبراير 2019، ويقع المستشفى على مقربة من مستشفى كليوباترا، وهو ما سيوفر مزيدًا من القدرة الاستيعابية لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية المتخصصة.