بورصة وشركات

«شعاع»: «دايس» لا تمتلك ما يحقق رؤيتها المستقبلية للأرباح والايرادات

توقعت إدارة دايس تحسن نتائج الأعمال خاصة النصف الثاني من 2019

شارك الخبر مع أصدقائك

ترى وحدة أبحاث شركة “شعاع” لتداول الأوراق المالية، أن توقعات إدارة شركة “دايس” للملابس الجاهزة متفائلة بشكل كبير ولا يوجد ما يدعم أهدافها المستقبلية المتعلقة بتعظيم الأرباح والإيرادات مع نهاية العام الحالي.

وتوقعت إدارة دايس تحسن نتائج الأعمال خاصة النصف الثاني من 2019 إذ تستهدف الشركة تحقيق 1.8 مليار جنيه إيرادات، و250 مليون جنيه صافي أرباح.

وسجلت دايس نتائج أعمال ضعيفة بالربع الأول، إذ انخفضت الأرباح 28%، وتقلصت الهوامش، كما تباطأ نمو الإيرادات أكثر من المعتاد ليصل إلى 8%.

وأرجعت “شعاع” انخفاض الأرباح إلى عاملين الأول النمو الطفيف للإيرادات بسبب الأداء الضعيف لقطاع التصدير الذي تراجعت 11%، أما العامل الثاني فتمثل في استمرار انخفاض معدلات التشغيل في مصنع الشركة “كايرو قطن سنتر” .

وقالت “شعاع”، في ورقة بحثية وصلت “المال”، إنها حولت نظرتها للشركة إلى سلبية بخصوص نتائج الأعمال المتبقية من العام، حتى إشعار آخر، خاصة مع الارتفاع الأخير في الجنيه والذي من شأنه أن يؤثر على نتائج أعمال 2019.

واستبعدت الورقة البحثية سهم دايس من المحفظة النموذجية للأسهم المصرية لحين ظهور أي علامات على التحسن في الأرباع التالية، موضحة أنه منذ إضافة السهم إلى المحفظة 3 فبراير 2019، تراجع 24%.

وأضافت شعاع: “كان من الممكن أن يحقق المستثمرون ربحاً بنسبة 17% من التعامل على السهم في حال قاموا بالبيع عند وصول السهم لأعلى مستوى له عند 3.47 جنيه وذلك في 18 مارس الماضي”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »