شعاع : توصية محايدة على «مصر للألومنيوم» بسعر مستهدف 15.8 جنيه

تحولت "مصر للألومنيوم" من الربحية للخسارة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 2019-2020، إذ سجلت خسائر بقيمة 278 مليون جنيه مقابل أرباح بقيمة 469 مليون جنيه الفترة المماثلة

شعاع : توصية محايدة على «مصر للألومنيوم» بسعر مستهدف 15.8 جنيه
أسماء السيد

أسماء السيد

2:46 م, الثلاثاء, 19 نوفمبر 19

أصدرت بحوث شركة “شعاع” توصية محايدة على سهم “” وحددت السعر المستهدف للسهم عند 15.8 جنيه .

وحددت “شعاع” فى تقرير بحثى حصلت “المال” على نسخة منهُ، العوامل الإيجابية التى ستساهم فى رفع تقييم سهم الشركة متمثلة فى أى تراجعات في قيمة الجنيه المصرى، وارتفاع أسعار الألومنيوم ببورصة لندن للمعادن ، إلى جانب انخفاض أسعار الألومينا .

وأشارت إلى أن تنفيذ محطة الطاقة الشمسية هو أقوى محفز للشركة، كونه سيساعد على تجنب الزيادة في التكاليف والتخفيف من الأثر السلبى لتباطؤ أسعار البيع .

وتحولت “مصر للألومنيوم” من الربحية للخسارة خلال الربع الأول من العام المالى الحالى 2019-2020، إذ سجلت خسائر بقيمة 278 مليون جنيه مقابل أرباح بقيمة 469 مليون جنيه الفترة المماثلة من العام المالى الماضى .

وأرجعت “شعاع”، تحول الشركة للخسارة بسبب مجموعة من العوامل كارتفاع تكاليف الإنتاج وأسعار الكهرباء، مع تراجع أحجام البيع وانخفاض أسعار الألومنيوم في بورصة لندن للمعادن، وأيضًا ارتفاع قيمة الجنيه المصرى .

وتجدر الإشارة إلى أن مصر للألومنيوم اضطرت مؤخرًا إلى فصل عدد 50 خلية من إجمالى 552 خلية فى إطار خطة لتخفيض استهلاك الكهرباء بالخلايا.

وأضافت الشركة أنها تقوم حاليا بعمرات جسيمة لهذه الخلايا لتكون جاهزة للعمل والإنتاج عند تحسن أسعار المعدن فى البورصات العالمية.

وارتفعت أسعار الكهرباء 4 مرات منذ العام المالى 2015/2016 حتى 2018/2019، ومن المنتظر أن ترتفع التعريفة خلال العام المالى المقبل، وذلك ضمن خطة الحكومة لتخفيض الدعم عن الطاقة .