بورصة وشركات

شعاع: ارتفاع المبيعات يدعم ربحية «الشرقية للدخان» الربع الأول لـ 2019-2020

وترصد 3 دواعم لمحفزات لأداء السهم مع توصية بزيادة الوزن النسبي

شارك الخبر مع أصدقائك

أفادت بحوث شركة “شعاع” أن “الشرقية للدخان -إيسترن كومباني” حققت نموًا في الأرباح خلال الربع الأول من العام المالي 2019-2020 على الرغم من انخفاض الإيرادات التمويلية وارتفاع المصروفات، وتسجيل خسائر فروق عملة بقيمة 23 مليون جنيه .

وأضافت “شعاع” خلال مذكرة بحثية حصلت “المال” على نسخة منه، أن الإيرادات ارتفعت بدعم من زيادة الكميات المباعة وخاصة على الصعيد المحلي بنسبة 9% على أساس سنوي، لتصل 3.1 مليار جنيه، وأيضًا ارتفاع الإيرادات من التصنيع للغير.

وأشارت “شعاع” إلى أن أحجام المبيعات المحلية ارتفعت إلى 16.5 مليار سيجارة، بينما ارتفع حجم السجائر الأجنبية التي شحنتها الشركة إلى 5.5 مليار سيجارة.

ولفتت أيضا إلى أن الشركة رفعت بعض أسعار السجائر خلال أغسطس الماضي، وهي مجموعة “مونديال وبلاك ليبل” بنسبة 6% و 4.5% على التوالي، كما سجلت الشركة خسائر عملة بقيمة 23 مليون جنيه على الرغم من انخفاض قيمة الدولار الأمريكي مقابل الجنيه.

وأضافت “شعاع” أن “إيسترن كومباني” كان من المفترض أن تستفيد من تراجعات الدولار حيث تقوم باستيراد التبع وبيع منتجاته بالجنيه، ورغم ذلك –ووفقًا للإدارة- فإن أرقام فروق العملة ستنخفض مجددًا خلال الأرباع المقبلة.

وأكدت “شعاع” على نظرتها الإيجابية بشأن نتائج أعمال الشركة الربع الأول، خاصة في ظل النجاح في زيادة حجم المبيعات دون رفع الأسعار بشكل كبير .

وأشارت إلى أن محفزات السهم تتمثل في أي زيادة آخرى في الأسعار واتخاذ أي خطوات جادة بشأن مخزون الأراضي الموجود لدى الشركة، وأوصت بزيادة الوزن النسبي للسهم بسعر مستهدف عند 20.65 جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »