اقتصاد وأسواق

شرگة سورية تطلب نقل نشاطها الصناعى إلى مصر

كتب - السيد فؤاد : علمت «المال » أن رئيس غرفة صناعة حماة بسوريا المهندس نضال رشيد بكور تقدم رسميا للهيئة العامة للاستثمار برغبته فى نقل نشاط مصانعه لانتاج المنتجات الغذائية من سوريا الى مصر . كما عرض بكور الدخول…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – السيد فؤاد :

علمت «المال » أن رئيس غرفة صناعة حماة بسوريا المهندس نضال رشيد بكور تقدم رسميا للهيئة العامة للاستثمار برغبته فى نقل نشاط مصانعه لانتاج المنتجات الغذائية من سوريا الى مصر .

كما عرض بكور الدخول فى شراكة مصرية لإنشاء مشروع مشترك لتصنيع منتجات غذائية للأطفال شريطة أن يكون الشريك المصرى لديه خبرة جيدة فى تسويق هذه المنتجات .

ووفقا لمصادر بالهيئة العامة للاستثمار فإن التكاليف الاستثمارية للمشروع المقترح تصل الى قرابة 16 مليون دولار على أن يشارك الشريك المصرى بنسبة %20 بواقع 3 ملايين دولار من إجمالى التكلفة تسدد بنحو %10 يتم دفعها نقدا، فيما يسدد الباقى من الأرباح مستقبلا .
وأوضحت المصادر أن نضال رشيد بكور لديه العديد من الأنشطة التى يرغب فى نقلها من السوق السورية الى السوق المصرية بسبب الأحداث الأخيرة التى تشهدها سوريا، لافتة الى أن من أهم الشركات التى يشارك فيها «بكور » شركة بلور للصناعات الغذائية .

شارك الخبر مع أصدقائك