Loading...

شرگة الاستعلام الائتمان المصرفي للقطاع

Loading...

شرگة الاستعلام الائتمان المصرفي للقطاع
جريدة المال

المال - خاص

7:56 م, الأحد, 13 أبريل 08

تنتظر المشروعات الصغيرة نقلة نوعية في حجم وطبيعة التمويل مع دخول شركة الاستعلام الائتماني »I.scOre « حيز العمل التجاري في غضون أيام من خلال اتاحة الشركة قواعد البيانات المتوافرة لديها عن عملاء الائتمان ومن بينها المعلومات الخاصة بالمشروعات الصغيرة، التي حصلت علي تسهيلات حتي مليون جنيه للمشروع، وهو ما سيعطي العديد منها فرصة للحصول علي تمويل جديد يعزز من نشاطها، وقد يحجب في الوقت نفسه التمويل في البعض الآخر الذي سيتعذر عليه مواصلة نشاطه دون تعثر.

 
ومن المتوقع وفقاً لما كشف عنه محمد رفعت العضو المنتدب للشركة أن تساعد I.score في تدفق التمويل بمعدلات أكبر من الجهاز المصرفي إلي المشروعات، وفقاً للقطاعات وحسب حاجة كل مشروع وتدفقاته النقدية التي تحكم قدراته علي السداد.

 
وسوف تؤهل الشركة من يتصل بقاعدة البيانات التي تتيحها لاتخاذ قرار ائتماني يأخذ في اعتباره السوابق التاريخية للمشروعات المسجلة وأصحابها، كما يسمح له من خلال قاعدة البيانات المتاحة التنبؤ بالأداء المالي للمشروع، ومن ثم حصوله علي الائتمان الذي يطلبه من بنك أو أكثر حسب كل حالة.

 
ومن المقرر أن تتمكن الشركة في وقت لاحق من منح المشروعات التي تطلب ائتماناً تصنيفياً للجدارة يساعد كل منها علي طلب التمويل الذي تحتاج إليه بقدر انسجامه مع درجة الجدارة التي ستحصل عليها.

 
وبالنسبة لقطاع كالمشروعات الصغيرة يواجه بصفة عامة صعوبات تتعلق بعدم قدرته علي الخضوع لضوابط الائتمان التقليدي التي تشترط بعض البنوك تحقيقها لتوفير التمويل اللازم، مثل تقديم آخر ميزانيتين لنشاط المؤسسة للاستدلال علي حجم وقوة النشاط وطبيعة التدفقات النقدية، والذي سيتم الاستعاضة عنه بتلك التصنيفات.

 

جريدة المال

المال - خاص

7:56 م, الأحد, 13 أبريل 08