بورصة وشركات

شريف كرارة ينضم لـ«فاروس» القابضة

كشف الدكتور محمد تيموررئيس فاروس القابضة أن شريف كرارة – العضو المنتدب لقطاع السمسرة بشركة المجموعة المالية هيرميس سابقا - سينضم لشركة فاروس كشريك، وسيتولى منصب عضو مجلس إدارة تنفيذى بالشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – ايمان القاضى ومحمد فضل:

كشف الدكتور محمد تيموررئيس فاروس القابضة أن شريف كرارة – العضو المنتدب لقطاع السمسرة بشركة المجموعة المالية هيرميس سابقا – سينضم لشركة فاروس كشريك، وسيتولى منصب عضو مجلس إدارة تنفيذى بالشركة.

ويعد انضمام كرارة لشركة فاروس بمثابة عودة لسوق المال بعد أن ابتعد عنه لنحو 3 سنوات، حيث تقدم كرارة باستقالته من منصب العضو المنتدب لقطاع السمسرة بالمجموعة المالية هيرميس فى أبريل 2011، وذلك بعد العمل لمدة 15 عاماً فى المجموعة. 

وأكد تيمور أن «فاروس» مقبلة على مرحلة جديدة بعد إتمام تخارج شركة القلعة من هيكل ملكيتها، لافتا إلى أنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة على زيادة عملاء قطاع السمسرة من الأجانب وذوى الملاءات المالية الضخمة، فضلا عن الاهتمام بالتداول الالكترونى وتعزيز تعاملاته.

وعلى صعيد قطاع إدارة الأصول، أكد تيمور أن الشركة تسعى لرفع قيمة أصولها المدارة من خلال اجتذاب استثمارات جديدة لإدارتها، وأضاف أن قطاع الاستشارات المالية التابع لشركة فاروس يعمل بشكل جيد حيث تتولى الشركة دور المستشار المالى لعدة صفقات خلال الفترة الراهنة.

وأوضح أن «فاروس» تستعد للمشاركة بقوة فى مؤتمر القمة الاقتصادية من خلال الترويج للمشروعات الحكومية التى كلفت بها من جانب الحكومة، فضلا عن الترويج لمشروعات أخرى تخص عملاءها خلال المؤتمر.

يذكر أن شركة القلعة للاستشارات المالية أعلنت مؤخرا عن توقيع اتفاق لبيع كامل حصتها البالغة %80 من أسهم شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية، فى عملية قدرت فيها القيمة الإجمالية للشركة بحوالى 40 مليون جنيه.

وقام بإبرام اتفاق الاستحواذ على «فاروس» القابضة تحالف استثمارى يقوده الدكتور محمد تيمور مؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة.

وتتمثل أنشطة «فاروس» القابضة للاستثمارات المالية فى خدمات الترويج وتغطية الاكتتاب والاستثمار المباشر وإدارة صناديق الاستثمار والمحافظ المالية وتداول الأوراق المالية ومسك الدفاتر، وكذلك أنشطة البحوث الاستثمارية.

شارك الخبر مع أصدقائك