رياضة

شريف حازم : وقعت على بياض حبًا فى الأهلى.. وهدفى اللعب أساسياً

يعد واحدًا من أفضل المدافعين فى الدورى المصرى، ووصل مع سموحة للدورة الرباعية لتحديد بطل الدورى، ووصل مع الفريق السكندرى لنهائى كأس مصر، ويعتبر أحدث صفقة حمراء استعدادا للموسم الجديد، تعاقد مع الأهلى لينضم لمنتخب مصر، ولا يعرف الكثيرين أنه أحد أبناء النادى، تألق مع بترول أسيوط وإنبى وبتروجت ولمع اسمه ونجمه فى سموحة، وعاد مرة أخرى إلى بيته ولكن كلاعب فى الفريق الأول.

شارك الخبر مع أصدقائك

على المصرى:

يعد واحدًا من أفضل المدافعين فى الدورى المصرى، ووصل مع سموحة للدورة
الرباعية لتحديد بطل الدورى، ووصل مع الفريق السكندرى لنهائى كأس مصر،
ويعتبر أحدث صفقة حمراء استعدادا للموسم الجديد، تعاقد مع الأهلى لينضم
لمنتخب مصر، ولا يعرف الكثيرين أنه أحد أبناء النادى، تألق مع بترول أسيوط
وإنبى وبتروجت ولمع اسمه ونجمه فى سموحة، وعاد مرة أخرى إلى بيته ولكن
كلاعب فى الفريق الأول.
إنه شريف حازم العائد لصفوف النادى الأهلى من جديد لتدعيم خط الدفاع، للحديث عن تفاصيل التعاقد وامكانيته وأمور أخرى كثيرة. 
 ● فى البداية كيف جاءت المفاوضات مع الأهلى؟

●● المفاوضات بدأت بمكالمة هاتفية مع الكابتن علاء عبدالصادق، المشرف على قطاع الكرة فى النادى، وبالتحديد بعد رحيل رامى ربيعة إلى صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالى، وتم الاتفاق خلالها على كل الأمور التعاقدية، وعلى انهاء تعاقدى مع النادى السويدى الذى انضممت إليه مؤخرا.

● وهل كان إنهاء تعاقدك مع فريق سيرنسكا السويدى أمر صعب؟

●● اطلاقا، فمدة التعاقد كانت 6 شهور مقابل 100 ألف دولار، وأبلغت المسئولين فى النادى السويدى رغبتى فى العودة لمصر واللعب لنادى القديم، وهو ما رحب به الجانب السويدى على أن أعيد الأموال التى دفعوها لسموحة من أجل شرائى.

● البعض اتهمك بالتحايل على سموحة للتوقيع للأهلى؟

●● هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، لم يخطر فى بالى لحظة واحدة أننى سألعب للأهلى، ولم أكن أخطط لهذا الأمر نهائيا، ورحلت من سموحة حتى أنضم لمنتخب مصر.

● وما شعورك الآن بعد العودة للأهلى؟

●● سعادتى لا توصف بعودتى إلى بيتى من جديد، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الأهلى وجماهيره فى المرحلة المقبلة وكذلك الجهاز الفنى للأهلى ومجلس الإدراة.

● من هم لاعبو جيلك فى ناشئين الأهلى؟

● ● جيلى كان يضم العديد من اللاعبين على الساحة حاليا، أما فى ناشئى الأهلى فأبرز الأسماء أحمد عادل عبد المنعم وشريف أشرف ومصطفى شبيطة وغيرهم من اللاعبين.

● وهل كنت تتوقع عودتك للأهلى من جديد؟

●● لم أكن أتوقع العودة للأهلى من جديد، كان حلمًا صعبًا للغاية ويحتاج للمزيد من العمل، ومن النوادر أن يعود أى لاعب ناشئ فى الأهلى بعد الرحيل.

● ومن لاعبك المفضل ومثلك الأعلى؟

●● لاعبى المفضل فى مصر هو الكابتن وائل جمعة، وأرى أنه يملك مقومات البطل فى كل مواصفاته الشخصية، وعلى المستوى الفنى أتمنى أن أكون صخرة جديدة فى دفاع الأهلى والمنتخب، وأتمنى أن أحقق مع النادى نصف ما استطاع جمعة تحقيقه على مدار تاريخه، وهذا ما وضعته أمام عينى منذ العودة، أما أوروبيا فهو الإسبانى سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد الأسبانى، وبالمناسبة كان بعض زملائى فى الفرق التى لعبت لها على مدار السنوات الماضية ينادونى باسمه.

● وهل تحدثت مع مدير الكرة بعد التوقيع؟

●● أول حديث لى مع جمعة كان فى أول يوم مران مع الفريق، أعرفه جيدا عن طريق بعض تجمعات المنتخب، ووجدت ترحيبا كبيرا وأبدى ثقة كبيرة فى امكانياتى، متمنيا لى أن أكون عند حسن ظن الجهاز الفنى للأهلى وجماهيره، وأن أكون إضافة للأهلى.

● وما أبرز شروطك عند التوقيع للأهلى؟

●● لا أستطيع ان أضع شروطا للإنضمام للأهلى، لقد وقعت على بياض لثقتى فى إدارة النادى والقائمين على قطاع الكرة، ولا أعلم حتى الآن مدة تعاقدى ولا قيمة عقدى، واكتفيت فقط بالاتفاق على تحمل النادى قيمة فسخ عقدى مع النادى السويدى 100 ألف دولار، أما باقى الأمور التعاقدية فهى تقديرية لمسئولى النادى، خاصة أنى ابن من أبناء الأهلى ولدى ثقة فى تعامل مسئوليه على هذا النحو.

● وماذا عن فرصتك فى المشاركة مع الأهلى؟

●● الفرصة بالتأكيد صعبة وهذا هو كل ما يشغلنى، ولكن بالتأكيد أن الأصلح للفريق هو من سيشارك، والمنافسة مع سعد سمير ومحمد نجيب ولؤى وائل ستكون منافسة صعبة للغاية.

● وماذا عن المنتخب؟

●● الأهلى هو بوابتى للمنتخب، لكن ما يشغلنى حاليا فقط هو المشاركة مع الأهلى، لتحقيق الحلم باللعب بقميص الفراعنة.

● كيف كان استقبال جاريدو لك؟

●● رحب بى فى الفريق وطالبنى ببذل الجهد واثبات نفسى مع الفريق، وأن الملعب والجهد والعرق هم الفيصل فى مشاركتى أساسيا مع الفريق.

● وماذا عن مباراة الزمالك المقبلة؟

●● بالتأكيد مباراة صعبة وفى بداية موسم، والبداية فى بطولة مثل السوبر وامام الزمالك تكون قوية ومهم الفوز بها، وقادرون على ذلك.

● والبطولة الكونفيدرالية؟

●● بطولة مهمة وصعبة ويجب السعى للفوز بها، فمن الطبيعى أن يكون الأهلى أو فريق مصرى فائزًا بهذه البطولة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »