شريحة «2 - 3 آلاف جنيه» تستحوذ على 41% من مبيعات هواتف «سامسونج» خلال فبراير الماضى

بلغ إجمالي مبيعات العلامة الكورية نحو 386 ألف جهاز

شريحة «2 - 3 آلاف جنيه» تستحوذ على 41% من مبيعات هواتف «سامسونج» خلال فبراير الماضى
أحمد عوض

أحمد عوض

2:09 م, الخميس, 8 أبريل 21

تصدرت الفئة السعرية «2 – 3 آلاف جنيه» مبيعات هواتف المحمول للعلامة الكورية «سامسونج» فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 41%، من إجمالى مبيعاتها البالغة 386 ألف جهاز، خلال شهر فبراير الماضى؛ وذلك وفقًا للبيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK».

وجاءت الشريحة السعرية التى تتداول بين «1000 إلى 2000 جنيه» فى المرتبة الثانية بقائمة مبيعات هواتف «سامسونج» مسجلة حصة سوقية 19%، تبعتها الفئة السعرية التى تتراوح بين «3 إلى 4 آلاف جنيه» فى المركز الثالث بحصة بلغت 14%.

وحلت الفئة السعرية «5 – 7 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة بعدما اقتنصت حصة سوقية قدرها 10%، من إجمالى مبيعات الصانع الكوري، خلال تلك الفترة.

وحصدت شريحة الهواتف التى تتداول أسعارها بين «4 إلى 5 آلاف جنيه» فى المرتبة الخامسة مسجلة حصة سوقية 9%، تلتها الفئة السعرية «10 آلاف فأعلى» فى المركز السادس بحصة بلغت 5%، من إجمالى المبيعات.

فيما توزعت الحصة السوقية المتبقية البالغة 2% على الفئة السعرية للهواتف التى تتداول بين «7 إلى 10 آلاف جنيه»، من إجمالى مبيعات الهواتف المحمولة للعلامة الكورية خلال شهر فبراير الماضى.

يذكر أن «سامسونج» اعتلت صدارة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا في هواتف المحمول ، بعدما اقتنصت حصة سوقية قدرها 29.4%، من إجمالى نتائج أعمال القطاع خلال شهر فبراير الماضى.