شروط استرداد قيمة شهادة "بلادي" الدولارية

شروط استرداد قيمة شهادة "بلادي" الدولارية

شروط استرداد قيمة شهادة "بلادي" الدولارية
جريدة المال

المال - خاص

6:54 م, الأربعاء, 2 مارس 16

سهير محمد

نشرت البنوك الشروط التفصيلية للاكتتاب فى شهادة بلادى الدولارية المطروحة للمصريين العاملين فى الخارج، وكذلك  شروط استرادادها بالنسبة للآجال الثلاث وهى سنة وثلاث سنوات و5 سنوات.

وبدأت بنوك الأهلي ومصر والقاهرة إتاحة إمكانية شراء الشهادة من خلال الموقع الإلكتروني لها، حيث يتم السماح بشراء الشهادات عن طريق بطاقات الدفع الالكترونية الصادرة من بنوك خارج مصر أو عن طريق تحويل بنكى.

وبالنسبة للشهادة بأجل 5 سنوات، فإنه لا يجوز استرداد قيمتها قبل مضي عام، اعتبارا من تاريخ بدء سريان الشهادة المشتراه, في حالة الاسترداد خلال الفترة بعد 12 إلى 24 شهر من تاريخ بدء سريان الشهادة ( قبل صرف الكوبون الرابع ) على أن يتم خصم 75 % من قيمة العوائد المنصرفة, وفي حالة الاسترداد  للشهادة الخماسية خلال الفترة بعد 24 إلى 36 شهر من تاريخ بدء سريان الشهادة ( بعد صرف الكوبون الرابع ) سيتم خصم 60 % من قيمة العوائد المنصرفة.

أما في حالة الاسترداد خلال الفترة بعد  36 الى 48 شهر من تاريخ بدء سريان الشهادة فسيتم خصم 50% من قيمة العوائد المنصرفة, وفي حالة الاسترداد خلال الفترة بعد  48 إلى 60 شهر من تاريخ بدء سريان الشهادة فيتم خصم 40% من قيمة العوائد المنصرفة.

أما بالنسبة للشهادة الدولارية 3 سنوات فلا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

وفي حالة الاسترداد خلال الفترة بعد 6 إلى 12 شهر من تاريخ بدء سريان الشهادة (قبل اضافة الكوبون الثاني) يتم خصم  90 % من قيمة العوائد المنصرفة، وفي حالة الاسترداد خلال الفترة بعد 12 إلى 24 شهر من تاريخ بدء سريان الشهادة (قبل اضافة الكوبون الرابع) يتم خصم 75 % من قيمة العوائد المنصرفة .

وفي حالة الاسترداد خلال الفترة بعد 24 إلى 36 شهر من تاريخ بدء سريان الشهادة (بعد اضافة الكوبون الرابع) يتم خصم 50 % من قيمة العوائد المنصرفة،

أما بالسنبة للشهادة الدولارية لمدة سنة فلا يجوز استرداد قيمة الشهادة طوال فترة سريانها.

جريدة المال

المال - خاص

6:54 م, الأربعاء, 2 مارس 16