تأميـــن

شركتي تأمين حياة رفعت رؤوس أموالها في 2019 .. تعرف عليها

زيادة رؤوس أموال شركات التأمين العاملة في السوق المصرية بشكل عام ، سواء العاملة في نشاط تأمين الحياة ، أو تأمين الممتلكات ، إما بهدف التوافق مع بنود مشروع قانون التأمين الجديد، لخدمة التوسعات المستقبلية

شارك الخبر مع أصدقائك

رفعت شركتي قناة السويس لتأمين الحياة ، والمهندس لتأمين الحياة، رؤوس أموالهما المدفوعة بقيمة 60 مليون جنيه في العام الحالي 2019، لتصل الي 200 مليون جنيه، مقابل 140 مليون جنيه قبل الزيادة، بنسبة زيادة تصل الي 42.9%.

اسباب زيادات رؤوس أموال شركات التأمين في مصر

وتأتي زيادة رؤوس أموال شركات التأمين العاملة في السوق المصرية بشكل عام ، سواء العاملة في نشاط تأمين الحياة وتكوين الأموال، أو تأمين الممتلكات والمسئوليات، إما بهدف التوافق مع بنود مشروع قانون التأمين الجديد-الذي رفع الحد الأدني لرؤوس الأموال من 60 الي 150 مليون جنيه، لتصل الي 300 مليون جنيه في شركات الممتلكات التي ستزاول فرعي البترول والطيران ضمن أنشطتها- أو لخدمة التوسعات المستقبلية علي المستويين الفني والإداري ، سواء من خلال طرح منتجات جديدة لجذب شرائح مختلفة أو التوسع الجغرافي في محافظات الجمهورية.

من جانبها رفعت شركة المهندس لتأمينات الحياة رأسمالها المدفوع ليصل الي 100 مليون جنيه، مقابل 60 مليون جنيه ، بزيادة قيمتها 40 مليون جنيه وبنسبة نمو تصل الي 66.7%.

أما شركة قناة السويس لتأمين الحياة فقد رفعت رأسمالها المدفوع ليصل الي 100 مليون جنيه، بزيادة قيمتها 20 مليون جنيه، مقابل 80 مليونًا قبل الزيادة،، بنسبة نمو تصل الي 25% وتم تمويلها من المساهمين بالشركة.

تعرف علي حصيلة أقساط سوق التأمين في النصف الأول من العام الحالي

وجمعت شركات التأمين العاملة في السوق- البالغ عددها 38 شركة تأمين تقريبًا- 27.8 مليار جنيه أقساطًا مُحصلة فعليًا في النصف الأول من العام الحالي 2019 – في الفترة من يناير حتي نهايية يونيو الماضي-، مقابل 20.6 مليار جنيه أقساط محصلة في الفترة المقابلة من العام الماضي، بزيادة قيمتها 7.2 مليار جنيه، وبنسبة نمو تقترب من 35%.

شركات تأمينات الحياة تستحوذ علي 71.6% من اقساط السوق في النصف الأول من العام الجاري

ووفقًا للإحصاءات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ نصيب شركات تأمين الحياة – البالغ عددها 15 شركة- منها بقيمة 19.9 مليار جنيه، بنسبة 71.6% من إجمالي أقساط السوق في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 28.4% تمثل نصيب شركات تأمين الممتلكات من الأقساط المحصلة ، البالغة 7.9 مليار جنيه تقريبًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »