بورصة وشركات

شركتان قابضتان للصناعات التعدينية فى مصر وأفريقيا

المال ـ خاص كشف المهندس فكرى يوسف، رئيس هيئة الثروة المعدنية، عن بدء إجراءات تأسيس شركتين قابضتين لزيادة القيمة المضافة للخامات التعدينية، الأولى تركز على الاستثمار فى خامات التعدين بمصر والثانية خاصة بالاستثمار فى الخامات التعدينية بأفريقيا على أن تبدأ…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

كشف المهندس فكرى يوسف، رئيس هيئة الثروة المعدنية، عن بدء إجراءات تأسيس شركتين قابضتين لزيادة القيمة المضافة للخامات التعدينية، الأولى تركز على الاستثمار فى خامات التعدين بمصر والثانية خاصة بالاستثمار فى الخامات التعدينية بأفريقيا على أن تبدأ أعمالها بالسودان وإثيوبيا .

وأشار الى اتفاق الهيئة مع جمعية نهضة التعدين والجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية التابع لوزارة الصناعة على بدء تنفيذ عدد من المشروعات التعدينية الجديدة تحت مظلة هذه الشركات القابضة، وتوقع إنشاء أول شركة خلال الشهرين المقبلين، مشيرا الى أن الهيئة تدرس ادخال عدد من البنوك المحلية ضمن هيكل المؤسسين مع طرح حصة من أسهم هذه الشركات للاكتتاب العام بالبورصة تتراوح بين 40 و %50.

جاء ذلك خلال اجتماع جمعية نهضة التعدين برئاسة حمدى زاهر بمشاركة المهندس محمد الجرف، رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية ود . أحمد عاطف دردير، عضو مجلس علماء مصر، وعصام أيوب بشارة، الرئيس السابق لشركتى الملاحات والماكس، ومصطفى النويهى، عضو مجلس الشعب السابق، وياسر راشد، رئيس شعبة المحاجر والخامات التعدينية بغرفة مواد البناء ومن أعضاء الجمعية المؤسسين صفوت عبدالبارى، ومحمد السيد بدوى، وأحمد حجاج، وممدوح سعد الدين .

وأضاف فكرى يوسف أن الهيئة بالتعاون مع جمعية نهضة التعدين والجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية وأكاديمية البحث العلمى برئاسة د . ماجد الشربينى ولجنة الخامات التعدينية بالمجلس التصديرى لمواد البناء، فى انتظار انتهاء الدراسات الخاصة بالمشروعات الخمسة التى يقوم بها معهد بحوث الفلزات برئاسة د . إبراهيم أحمد لبدء تأسيس شركات صناعية تستفيد من نتائج تلك الدراسات والأبحاث العلمية .

شارك الخبر مع أصدقائك