تأميـــن

شركة «Peak Re» : أسواق إعادة التأمين لديها فرص واعدة رغم وباء «كورونا»

هناك إمكانية حقيقية لزيادة الطلب على الحماية التأمينية

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف جوزيف هان، الرئيس التنفيذى لشركة Peak Re لإعادة التأمين، أن أسواق إعادة التأمين لديها فرص واعدة للنمو وهى مستمرة فى التطور، بالرغم من وباء كورونا المستجدّ COVID-19. وقال هان إنه على الرغم من آثار وباء كورونا COVID-19، تستمر سوق إعادة التأمين الآسيوية في التطور والأساسيات واعدة وتوفر فرصة للنمو.  

تعدد الأوبئة سابقًا فى آسيا خفف من وطأة كورونا

وأضاف أنه من منظور التأمين وإعادة التأمين، كانت آسيا أقل تضررًا من الوباء لمعاناتها السابقة بالعديد من الأوبئة من قبل. وأوضح أنه بسبب وباء سارس وتفشّي الأمراض الأخرى بالمنطقة، تم إعداد صياغة السياسات قبل ظهور COVID-19 بفترة طويلة.

وأشار إلى تعدد الأوبئة أدى جنبًا إلى جنب مع نقص الطلب على التأمين من انقطاع الأعمال في آسيا، مقارنة بالولايات المتحدة وأوروبا، على سبيل المثال، فضلًا عن التعويضات.

اقرأ أيضا  بعد افتتاح طريق الكباش.. تعرف على وثيقة التأمين على المتاحف والقطع الفنية والأثرية

ورأى أن أسباب النمو تأتى من التأمين على الحياة، خاصة الادخار والاستثمار، وليست حماية والطبى وتأمين الممتلكات والمسئوليات؛ لأن معدلات اختراقهم ستكون كبيرة جدًّا السنوات المقبلة.

انخفاض الفائدة يؤثر سلبًا على زيادة نسب الاختراق

ولفت إلى أن هناك طريقة اختراق واضحة، فإنها لا تزال منخفضة جدًّا وترتفع ببطء فقط. وبالنسبة للصين على وجه التحديد، لا يعني ذلك أن السوق ليست نشطة في سد الفجوة، لكن هناك الكثير من الوافدين الجدد في البلدان عبر آسيا، وجميعهم يسهمون في ذلك.

لكن المساهمة الرئيسية مستمدة من الصين، ومن ثم فإن الانتعاش مختلط جدًّا بالنسبة لبيئة السوق الحالية.

وتابع أنه من الواضح أنه مع وجود مثل هذه الطبقة المتوسطة المزدهرة، هناك إمكانية حقيقية لزيادة الطلب على الحماية التأمينية؛ والتي بدورها ستؤدي إلى زيادة الطلب على إعادة التأمين في المنطقة أيضًا.

اقرأ أيضا  معهد «IIF» يتوقع هبوط نسبة الديون العالمية للناتج المحلى الإجمالى %14 بنهاية 2021

وعلق: بالنسبة لـ”Peak Re” على وجه التحديد، فإن أكبر الفرص لا تزال في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث تعتني باللاعبين في السوق المحلية.

وأضاف نظرًا للزيادة في أسعار المنتجات التى نتجت عنها تعويضات كبيرة، جنبًا إلى جنب مع الكوارث الطبيعية في أمريكا الشمالية خلال السنوات الأخيرة ما زلنا متفائلين بتحقيق نمو.

وقال إن ارتفاع خسائر الكوارث وتأثيرات الوباء مع بيئة أسعار الفائدة المنخفضة والدفع العام لتحسين هوامش الربح من خلال الاكتتاب المنضبط- يعني أنه من المتوقع أن تظل معدلات إعادة التأمين مواتية في التجديدات القادمة، ولا سيما بالنسبة للأجزاء المتضررة من الخسائر من الأعمال.

تطوير المحافظ وحمايتها مهمة الأسواق المرحلة المقبلة

وأشار إلى Peak Re شهدت أيضًا تعزيزًا لتسعير أعمالها في آسيا، رغم أن هناك عناصر مختلفة مسئولة عن ذلك.

اقرأ أيضا  تخفيض حجم التغطيات التأمينية للأخطار الإلكترونية بسبب زيادة الهجمات

وأكد أن الصين تقوم بتعزيز للأسعار يتم الإبلاغ عنه من الأسواق المحلية، وتحديدًا في الصين.  

وخلص هان إلى أن “Peak Re” ستستمر في النمو بالطريقة التي كانت عليها دائمًا، واعدًا بأن يتم العمل على تنمية أسواقنا المحلية، وهذه هي الأسواق الرئيسية بالنسبة لنا.

واعتبر أنه يمكن أيضًا المشاركة في تطورات السوق بالأسواق المتقدمة الأخرى في أوروبا، وكذلك أمريكا الشمالية، وبهذا الترتيب سوف ننمو أكثر.

ونوه بأنهم ليسوا متخصصين بالضرورة في فروع التأمين المتخصصة، لكنهم يعتنون ويهتمون بشركات التأمين المحلية في أسواقها الخاصة، ونعمل معهم على تطوير محافظهم وحمايتها من أي تراجع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »