سيــارات

شركة «MTI» أوتوموتيف تستعد لتقديم الجيل الجديد من لاندر وفر ديفندر

تمكنت العلامة التجارية لاند روفر من الوصول بحجم إنتاجها من لاند روفر ديفندر إلى 500 ألف سيارة

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد شركة MTI أوتوموتيف ، وكلاء سيارات جاكوار لاندر وفر وبنتلى ومازيراتى، لتقديم الجيل الجديد كليًا من لاند روفر ديفندر بحلول الربع الثانى من العام الحالى.

قالت نورهان أشرف، مديرة التسويق بالشركة، إن شركة MTI أوتوموتيف تجرى مفاوضات حالية مع شركة لاند روفر العالمية بهدف تقديم ديفندر، التابعة لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، بما يمهد الطرق أمام نمو مبيعات العلامة الإنجليزية فى السوق المحلية فى ظل ما تتمتع به العلامات الأوروبية بصفة عامة، ولاند روفر بصفة خاصة، من إعفاء كامل من الرسوم الجمركية بعد تطبيق المرحلة الأخيرة والنهائية من اتفاقية الشراكة الأوروبية مطلع 2019.

أكدت نورهان أن الدفعة الأولى من لاند روفر ديفندر -متوقع وصولها لمنفذ إسكندرية الجمركى بحلول أبريل المقبل، مدعومة بمحرك سعة 3000 سى سى.

تجدر الإشارة إلى أن لاند روفر ديفندر ظهرت للمرة الأولى عالميًا فى عام 1948، خلال فاعليات معرض أمستردام للسيارات، الذى أقيم نهاية أبريل من العام نفسه.

جاءت السيارة مدعومة بمحرك يعمل بالبنزين سعة 1595 سى سى، بقوة 50 حصانًا، بلغ سعرها فى هذا الوقت 450 جنيهَا إسترلينيًا.

عام 1966 تمكنت العلامة التجارية لاند روفر من الوصول بحجم إنتاجها من لاند روفر ديفندر إلى 500 ألف سيارة، لتصل إلى حاجز المليون سيارة منتجة نهاية 1976.

يذكر أن الجيل الجديد من لاند روفر ديفندر تتوافر عبر فئتين الأولى 110، التى تأتى فى 5 مقاعد، أو 6 مقاعد، أو (5+2) مع مساحة تخزين خلف مقاعد الصف الثانى تبلغ سعتها 1075 لتراً، وتصل إلى 2380 لتراً عند طى مقاعد الصف الثانى، أما ديفندر 90 فتتسع لستة ركاب سوى السائق فى سيارة بطول سيارات الهاتشباك العائلية.

تتوافر ديفندر بمحرك بنزين رباعى الاسطوانات بقوة 300 حصان، أومحرك أكثر قوة سداسى الاسطوانات بقوة 400 حصان، والمزود بتقنية المركبات الهجينة الخفيفة ذات الكفاءة المرتفعة.

أما عن المحركات الديزل فيوجد خياران من تلك المحركات الأول رباعى الاسطوانات، بقوة 200 حصان، والثانى بقوة 240 حصانًا، وكلاهما يتيحان استهلاكاً اقتصادياً للوقود يبلغ 7.6 لتر لكل 100 كم.

قالت مدير تسويق شركة MTI أوتوموتيف إن الشركة لم تقرر حتى الآن فتج باب الحجز على طراز جاكوار «I-Pace»، لا سيما أن الشركة الأم لم تسمح ببدء عملياتها فى مصر.

أوضحت أن السبب وراء ذلك الأجواء المصرية التى تحتاج إلى إجراء اختبارات على السيارة للتأكد من ملائمة ظروف تشغيلها للطقس فى فصل الصيف، أو الشتاء.

أشارت إلى أن العلامة الإنجليزية جاكوار بدأت بالفعل عمليات بيع I-Pace الكهربائية فى معظم الدول الأوروبية، كما أنها بدأت فى الانتشار والتواجد فى عدد من العواصم العربية مثل الأردن.

توقع أن تشهد مبيعات جاكوار لاند روفر نموًا فى معدلاتها خلال العام الحالى فى ظل استمرار إعفاء موديلاتهما من الرسوم الجمركية، المنصوص عليها باتفاقية الشراكة الأوروبية.

قالت نورهان إن التخفيضات التى شهدتها موديلات جاكوار لاند روفر خلال ديسمبر الماضى، جاءت بعد تقديم موديلات بمحركات أصغر تصل إلى 2000 سى سى.

كانت نتائج أعمال MTI أوتوموتيف قد أظهرت نموًا بإيرادتها من السيارات الفاخرة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى %51، بإجمالى 932 مليون جنيه، مقارنة بإيراداتها خلال نفس الفترة من العام الماضى، والتى سجلت 617 مليون جنيه.

أوضح التقرير أن إيرادات الربع الثالث من العام الحالى قفزت بمعدل %83.6، لتسجل 369 مليون جنيه، مقارنة بحجم إيرادتها من السيارات الفاخرة خلال نفس الفترة من العام الماضى، التى بلغت 201 مليون جنيه.

ذكر التقرير أن حجم الإيرادات من مبيعات العلامات التجارية الفاخرة التابعة للمجموعة قد ارتفع خلال الربع الثالث من هذا العام فى الفترة من يوليو وحتى نهاية سبتمبر بنسبة %161.7، مقارنة بإيراداتها خلال الربع الثانى من نفس العام، التى بلغت 141 مليون جنيه.

أكد التقرير أن نمو إيرادات MTI أتوموتيف من السيارات الفاخرة جاء بعد زيادات حجم المبيعات خلال الربع الثالث بنسبة تصل إلى %164.5، بإجمالى 201 سيارة، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال الربع الثانى من العام نفسه والتى بلغت 76 وحدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »