نقل وملاحة

شركة IHC الهولندية تعلن عن تثبيت معدات متطورة بالكراكة «مهاب مميش» (صور)

استلامها في أكتوبر المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة آى إتش سى الهولندية – أكبر ترسانة عالمية متخصصة في مجال بناء الكراكات – في صفحتها الإلكترونية اليوم الثلاثاء ، عن تثبيت معدات متطورة بالكراكة «مهاب مميش» تمهيدا لتسليمها الي هيئة قناة السويس .

تركيب المعدات

وأوضحت أن المعدات المتطورة هي “”ذراع التكريك ” لينده ” وحامل العكاز” حيث تحتوي الكراكة علي عكازين أحدهما ثابت والاخر متحرك ، لتسهيل  حركة الكراكة في الأتجاهات المطلوب .

اقرأ أيضا  السيسي يتفقد عددا من مشروعات شبكة الطرق الجديدة اليوم

ويذكر أن هيئة قناة السويس وترسانة IHC الهولندية،  دشنتا في منتصف مايو الماضي الكراكة “مهاب مميش”، عن طريق “الفيديو كونفرانس” وذلك رغم المتغيرات العالمية التي يمر بها العالم ، وتداعيات فيروس كورونا المستجد.

 ويصل الطول الكلي للكراكة  يبلغ١٤٧,٤مترا، وعرضها ٢٣مترا، بعمق ٧,٧٠متر، وغاطس ٥,٥٠متر، وإنتاجية ٣٦٠٠ متر مكعب من الرمال/الساعة على طول ٤كم.

اقرأ أيضا  مصر للطيران تعلق رحلاتها من وإلى تورنتو بكندا بدءا من الغد

ويذكر أن الفريق مهاب مميش ، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية ، ورئيس هيئة قناة السويس السابق ، وقع في أكتوبر 2017 ، مع شركة IHC الهولندية  عقد  بناء كراكتين، لتنضما إلى أسطول الكراكات بهئية قناة السويس.

 ومن المقرر أن تتسلم هيئة قناة السويس بموجب تعاقدها مع شركة “آى إتش سى” الهولندية كراكتها الأولى «مهاب مميش» خلال أكتوبر المقبل، بينما تتسلم الكراكة الثانية «26 يوليو» فى فبراير2021، لدعم أسطولها البحري ، كما ينص التعاقد على  نسليم مركز محاكاة للتدريب على الكراكتين .

اقرأ أيضا  شحن 3960 طن صودا كاوية وتداول 30 سفينة بموانئ بورسعيد

..

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »