شركة IHC الهولندية تعلن عن تثبيت معدات متطورة بالكراكة «مهاب مميش» (صور)

استلامها في أكتوبر المقبل

شركة IHC الهولندية تعلن عن تثبيت معدات متطورة بالكراكة «مهاب مميش» (صور)
نادية سلام

نادية سلام

11:32 م, الثلاثاء, 14 يوليو 20

أعلنت – أكبر ترسانة عالمية متخصصة في مجال بناء الكراكات – في صفحتها الإلكترونية اليوم الثلاثاء ، عن تثبيت معدات متطورة بالكراكة «مهاب مميش» تمهيدا لتسليمها الي هيئة قناة السويس .

وأوضحت أن المعدات المتطورة هي “”ذراع التكريك ” لينده ” وحامل العكاز” حيث تحتوي الكراكة علي عكازين أحدهما ثابت والاخر متحرك ، لتسهيل  حركة الكراكة في الأتجاهات المطلوب .

ويذكر أن وترسانة IHC الهولندية،  دشنتا في منتصف مايو الماضي ا، عن طريق “الفيديو كونفرانس” وذلك رغم المتغيرات العالمية التي يمر بها العالم ، وتداعيات فيروس كورونا المستجد.

 ويصل الطول الكلي للكراكة  يبلغ١٤٧,٤مترا، وعرضها ٢٣مترا، بعمق ٧,٧٠متر، وغاطس ٥,٥٠متر، وإنتاجية ٣٦٠٠ متر مكعب من الرمال/الساعة على طول ٤كم.

ويذكر أن ، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية ، ورئيس هيئة قناة السويس السابق ، وقع في أكتوبر 2017 ، مع شركة IHC الهولندية  عقد  بناء كراكتين، لتنضما إلى أسطول الكراكات بهئية قناة السويس.

 ومن المقرر أن تتسلم هيئة قناة السويس بموجب تعاقدها مع شركة “آى إتش سى” الهولندية كراكتها الأولى «مهاب مميش» خلال أكتوبر المقبل، بينما تتسلم الكراكة الثانية «26 يوليو» فى فبراير2021، لدعم أسطولها البحري ، كما ينص التعاقد على  نسليم مركز محاكاة للتدريب على الكراكتين .

..