شركة «gig - مصر للتأمينات العامة» تتعاون مع جمعية «الأورمان» لزراعة أسطح المنازل فى الغربية

تحقق إكتفاءا ذاتيا للأسر والفائض للتسويق

شركة «gig  - مصر للتأمينات العامة» تتعاون مع جمعية «الأورمان» لزراعة أسطح المنازل فى الغربية
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

4:40 م, الثلاثاء, 18 يناير 22

أعلنت“gig ” جي اي جي مصر للتأمين -مصر بالتعاون مع جمعية الأورمان وتحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية والإدارة الزراعية بمركز زفتي قيامها بزراعة عدد 10 اسطح منازل بقرية سنباط محافظه الغربية. 

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن زراعة الأسطح شملت الخضروات كالخس والكوبتشا والفلفل والخيار والطماطم والباذنجان والجرجير وكذلك مجموعه من الفواكه مثل العنب. 

زراعتها تستهدف تسويق الفائض وايجاد مصادر دخل اضافية للأسرة

وأوضح شعبان أن زراعة الأسطح جاءت من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي للأسر في العديد من المنتجات الزراعية مع إمكانية تطوير المشروع من أجل تسويق الفائض وبالتالي ايجاد مصادر دخل اضافية للاسرة مشيرا الى العديد من الفوائد المترتبة على زراعة الاسطح.

وأضاف أن زراعة اسطح المنازل توفر زراعات طازجة خالية من الكيماويات علاوة على ان هذه النوعية من المشروعات تقلل من التلوث وتحد من زيادة ثاني اكسيد الكربون في الاجواء المحيطة، بالاضافة الى الحد من استهلاك المياه حيث يتم الرى بالتنقيط . 

gig تدعم تحقيق أهداف التنيمة المستدامة

من جانبه أكد علاء الزهيري العضو المنتدب لشركة “gig” جي اي جي مصر للتأمين على استمرار الدعم للدور التنموي الذي بدأته جمعية الأورمان و تشجيع شركته لمثل هذه المبادرات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من القضاء على الجوع و القضاء على الفقر وتوفير العمل اللائق ونمو الاقتصاد وخلق مجتمعات خالية من التلوث والحفاظ على البيئة.

جدير بالذكر ان رزاعة الاسطح استكمالاً للدور التنموي الذي بدأته جمعية الأورمان منذ ما يزيد عن 30 عاماً في جميع محافظات مصر.

وتأكيداً على دور العمل الأهلي في تنمية المجتمعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030 .

تعرف على بعض فوائد زراعة أسطح المنازل

ومن المعروف أن لزراعة أسطح المنازل فوائد كثيرة أبرزها انها تكون مصدر جيد لخضر طازجة ونظيفة علاوة على تخفيفها لأثر اشعة الشمس الساقطة على أسطح المنازل مما يؤدى الى درجة إرتفاع حرارة الأدوار السفلية لمنزل وكذا المحافظة على نسبة الاوكسجين فى الهواء حيث أثبتت الدارسات ان 1.5 متر مربع من المسطح الأخضر تنتج كمية كافية من الأوكسجين تكفى تنفس انسان واحد لمدة عام كامل.