لايف

شركة FHI 360 الأمريكية: السياحة الثقافية بمصر تتضمن إمكانيات ضخمة لجذب المزيد من السائحين

قال إن مصر ما زالت تعتبر واحدة من أفضل الأماكن السياحية بأفريقيا في ظل توفر الكثير من المواقع السياحية الأثرية بها

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أوليفر ميسمير، مسئول بشركة FHI 360 الأمريكية إن قطاع السياحة بمصر مهم جدا ويساهم بدور كبير في الناتج المحلي الإجمالي لها.

وأضاف أن السياحة الثقافية بالبلاد التي تعد أحد أنواع قطاع السياحة  تتضمن الكثير من الإمكانيات الضخمة لجذب المزيد من السائحين الذين يستهدفون التعرف على التراث الثقافي وكذا أولئك الأكثر إنفاقاً .

وتابع: إن مصر تعتبر واحدة من أفضل الأماكن السياحية بأفريقيا في ظل توفر الكثير من المواقع السياحية الأثرية بها .

فرص كبيرة

وأكد أن هناك فرص كبيرة لتحسين وتوليد المزيد من الايرادات في البلاد من خلال السياحة الثقافية، ونوه بأن بلاده تعتبر واحدة من المقاصد التي يتم مجئ السياح الثقافيين منها لمصر.

اقرأ أيضا  محافظة الجيزة تزيل مخالفات بناء على أراضي زراعية في المهد بالبدرشين

ولفت إلى أن أبرز مقاصد السياح الراغبين في زيارة المواقع الأثرية الثقافية بمصر هي الولايات المتحدة وفرنسا وايطاليا واليابان والصين .

وكانت بيانات صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء  العام الماضي قد قدرت إجمالي عدد السائحين القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية بنحو 349.6 ألف سائح عام 2019، مقابل 287.8 ألف سائح عام 2018، بنسبة زيادة بلغت نحو 21.5%.

اقرأ أيضا  «متمنيًا التعاون من الجميع».. رئيس لبنان: الشعب لم يعد يتحمل المزيد من التعقيد في حياته اليومية


 جاءت التصريحات على  هامش الندوة التي نظمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في حديقة الأزهر بالقاهرة ، الأسبوع الماضي ووقعت خلالها شركة FHI 360 مذكرة تفاهم مع البنك الأوروبي على مشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافية (IMCT) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية والذي يهدف إلى دعم التراث الثقافي والسياحة المستدامة في مصر، ويركز على مناطق القاهرة التاريخية والأقصر. 

مشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافية


ويعمل مشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافية IMCT على إعادة تأهيل وإحياء العديد من مواقع التراث الثقافي في الأقصر والقاهرة التاريخية وتحقيق الاستدامة المالية من خلال تشجيع الاستثمار في الترويج للسياحة الثقافية.

اقرأ أيضا  انخفاض درجات الحرارة غدًا.. أمطار متفرقة على المدن والقاهرة تسجل 15 للعظمى


وقال إن شركته نفذت هذا المشروع ضمن عملها على المشروعات التي تنفذها الوكالة الأمريكية للتنمية في مصر بجانب مشروع آخر بالمجال السياحي نفذ في إسنا بالأقصر ، فضلاًَ عن مشروعات أخرى نفذتها بمجال الصحة للوكالة أيضاً.


وقال “ميسمير” ، إن الشركة قامت بتنفيذ الكثير من المشروعات التي تستهدف دعم و الحفاظ على التراث الثقافي في الكثير من المناطق بينها بلدان بالشرق الأوسط كالمغرب وفي شرق أوروبا وأمريكا اللاتينية ودول افريقية كغانا. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »