تأميـــن

شركة AIG تقود معيدى تأمين الطائرة الهندية المحطمة العائدة من دبي

البرنامج الموزع على 4 شركات إعادة خفف من حجم الخسارة

شارك الخبر مع أصدقائك

تقود شركة “AIG” العالمية لإعادة التأمين على الممتلكات برنامج إعادة التأمين الذي يغطي حادث تحطم الطائرة الهندية بسبب سوء الأحوال الجوية العائدة من دبى، التى نزحت من ولاية كيرالا جنوب الهند، والتي تم التأمين عليها مقابل قسط حوالي 50 مليون دولار

وفى بيان صحفى صادر عن شركة New India Assurance Company فإن التأمين على الطائرة الهندية بقيادة “AIG” كان من خلال كونسورتيوم من عدة شركات تأمين

برنامج إعادة تأمين الطائرة يمتص 90% من الخسارة

 وأشار البيان إلى أنه من المرجح أن يمتص برنامج إعادة التأمين التابع للكونسورتيوم حوالي 90% من الخسارة، مع منح امتياز إلزامي بنسبة 5% لشركة إعادة التأمين GIC Re المدعومة من الدولة، و85% الأخرى للبرنامج الذي تقوده AIG العالمية للتأمين.

اقرأ أيضا  «سكور» الفرنسية تتوقع مزيدا من الطلب على إعادة التأمين العام المقبل

كانت طائرة شركة إير إنديا إكسبريس في طريقها من دبي، يوم الجمعة الماضي، عندما انزلقت عن المدرج في كوزيكود أثناء سوء الأحوال الجوية.

وكانت مغادِرة لتعيد رعايا هنود الجنسية تقطعت بهم السبل بسبب وباء كورونا فى عدة بلاد لتتحطم إلى قسمين، مما أسفر عن مقتل 18 من بين 190 راكبًا كانوا على متنها.

الشركات ستعوّض الخسارة الكاملة للطائرة بـ750 مليون دولار

صرح مسئول في شركة “AIG” العالمية للتأمين بأن الطائرة تعتبر مفقودة بالكامل، والمعروف تأمينيًّا بـ”Total Loss” أى خسارة كاملة.

اقرأ أيضا  ارتفاع نسب وفيات حوادث المركبات على الطرق إلى 69%

وأضاف أن المسئولية الإجمالية بموجب الوثيقة المبرمة لتأمين الطائرة التي اتخذتها شركة Air India تبلغ حوالي 750 مليون دولار.

وأوضح أن إجمالي الأقساط المكتسبة من طيران الهند على متن الطائرة حوالي 36 مليون دولار، وستكون حصة الهند الجديدة في الأقساط والمطالبات 40%.

وسيتم تقسيم 60% بالتساوي بين أعضاء الكونسورتيوم الثلاثة الآخرين، التأمين الوطني gic، التأمين الشرقي، الهند المتحدة.

استمرار زيادة أسعار تامين الطيران لتكرر الحوادث

وتابع أنه من المحتمل أن يتكبد الكونسورتيوم خسارة مالية طفيفة فقط بسبب إجراءات حماية إعادة التأمين الخاصة به لكن الحادث سيتسبب فى استمرار رفع أسعار التأمين على الطيران خلال العام المقبل، حسب توقعات القائمين على الصناعة، وخاصة تأمين الطيران.

اقرأ أيضا  شركات تأمين تعبر أزمة كورونا بـ«9 مليارات جنيه» أقساطًا وتسدد 5 مليارات تعويضات

وأكد أن تزايد ارتفاع أسعار التامين على الطيران رغم الركود الذى أصابها منذ أزمة تفشى فيروس كورونا كوفيد 19 وعدم قدرتها على العمل بشكل جيد حتى الآن سيجعل من زيادة الحوادث ثغرة لتشديد معدلات الأسعار والشروط فى برامج شركات التأمين الرئيسية بل ووضع مخاطر الطيران مرتفعة جدًّا في سوق إعادة التأمين العالمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »