Loading...

شركة هندية تنشأ مدينة طبية متكاملة بالأسكندرية

Loading...

سمر السيد: كشف سانجاى باتاتشاريا السفير الهندى بالقاهرة، عن رغبة إحدى الشركات الهندية العاملة بمجال الادوية والرعاية الصحية في ضخ استثمارات مصرية مشتركة لانشاء مدينة طبية متكاملة جديدة بمحافظة الاسكندرية. وأضاف باتاتشاريا فى تصريحات للصحفيين على هامش الجولة التى نظمتها رنباكسى مصر، اليوم ، بمناسبة

شركة هندية تنشأ مدينة طبية متكاملة بالأسكندرية
جريدة المال

المال - خاص

6:04 م, الأثنين, 20 فبراير 17

سمر السيد:

كشف سانجاى باتاتشاريا السفير الهندى بالقاهرة، عن رغبة إحدى الشركات الهندية العاملة بمجال الادوية والرعاية الصحية في ضخ استثمارات مصرية مشتركة لانشاء مدينة طبية متكاملة جديدة بمحافظة الاسكندرية.

وأضاف باتاتشاريا فى تصريحات للصحفيين على هامش الجولة التى نظمتها رنباكسى مصر، اليوم ، بمناسبة الافتتاح الرسمى لمصنعها الجديد بالسادس من اكتوبر، أن المستثمر هو شركة هندية امريكية وتعمل بالخليج العربى، مؤكدا ان الشركة متخصصة ولديها الكثير من الخبرة واصفا المشروع بانه طموح للغاية.

وأكد السفير ان تنفيذ المشروع سيتم عبر ضخ استثمارات ضخمة لان الخطة تتضمن نظام ادارى متكامل للمستشفيات ولكنه رفض تحديد اسم الشركة أو حجم الاستثمارت المزمع ضخها.

كانت شركة فارميد هيلث كير الهندية قد اعلنت فى وقت سابق رغبتها فى انشاء مدينة طبية بالعاصمة الادارية الجديدة غير انها لم تحدد اى تفاصيل اخرى.

يشار الى ان شركة فارميد هيلث كير الهندية التى تستثمر حاليا بمصر هى نتاج شراكة بين «هيترو» الهندية، الشريك الأكبر فى المصنع، ومستثمرين إماراتى ومصرى، وقد حصلوا على ترخيص تصنيع الدواء من شركة جيلياد الأمريكية صاحبة دواء السوفالدى فى سبتمبر الماضى، وتم تأسيس مصنعها بالقاهرة.

وفى سياق متصل، لفت السفير الهندى الى تراجع حجم التبادل التجارى بين مصر والهند بنهاية 2016 إلى 3.2مليار دولار نتيجة ظروف التجارة العالمية وانخفاض اسعار النفط ولم يذكر حجم التبادل العام الماضى.

وأضاف ان صادرات مصر للهند كانت متقاربة نسبيا مع الواردات مؤكدا ان الاحصائيات المصرية عن معدلات التجارة المشتركة عن العام الماضى لم تصدر بعد ، وتابع:حققت مصر طفرة فى حجم صادراتها البترولية للهند العام الماضى لكنها مثلت قيمة محدودة لانخفاض اسعار النفط.

يشار الى ان حجم التبادل التجارى المصرى الهندى سجل نهاية العام المالى الهندى2014/2015 4.8 مليار دولار.

جريدة المال

المال - خاص

6:04 م, الأثنين, 20 فبراير 17