اقتصاد وأسواق

شركة مصرية ـ لبنانية لتسويق منتجات البلدين

إيهاب العبسي:   تبحث اللجنة المصرية ـ اللبنانية العليا المشتركة في اجتماعها ببيروت الشهر المقبل تأسيس شركة مصرية ـ لبنانية مشتركة لتسويق منتجات البلدين في عدد من الأسواق العربية والأفريقية والدولية، وتشمل جدول اعمال اللجنة ايضا سبل تفعيل اتفاقيات وبرامج…

شارك الخبر مع أصدقائك

إيهاب العبسي:
 
تبحث اللجنة المصرية ـ اللبنانية العليا المشتركة في اجتماعها ببيروت الشهر المقبل تأسيس شركة مصرية ـ لبنانية مشتركة لتسويق منتجات البلدين في عدد من الأسواق العربية والأفريقية والدولية، وتشمل جدول اعمال اللجنة ايضا سبل تفعيل اتفاقيات وبرامج التعاون المبرمة بين البلدين.

 
يذكر أن برامج التعاون المشتركة تتركز في مجالات زيادة التبادل التجاري والاستثماري، واقامة محطات توليد الطاقة الكهربائية في لبنان، والاستفادة من الخبرة المصرية في صيانة هذه المحطات ، كذلك في انابيب الغاز الطبيعي المصري عبر الاراضي اللبنانية ودول المشرق العربي، ومشاريع الربط الكهربائي الي جانب توسيع التعاون في المجالات الثقافية والاعلامية.
 
ومن ناحية اخري، اعرب رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية فتح الله فوزي عن تفاؤله بامكانية زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر ولبنان نظرا للتقارب الجغرافي والعلاقات المتميزة بين البلدين.
 
كما اعرب فوزي عن امكانية زيادة المشروعات المشتركة التي يقودها القطاع الخاص في البلدين.
 
يذكر ان حجم التبادل التجاري بين مصر ولبنان خلال العام الماضي بلغ نحو 335 مليون دولار بزيادة قيمتها 131,5 مليون دولار عن عام 2003.
 
في حين بلغ اجمالي حجم رؤوس اموال المشروعات الاستثمارية التي يشارك فيها الجانب اللبناني في مصر حتي نهاية العام الماضي نحو 2277 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »