Loading...

شركة مصرية تؤسس مصنعاً‮ ‬للاسطوانات‮ ‬المدمجة في أبو ظبي

Loading...

شركة مصرية تؤسس مصنعاً‮ ‬للاسطوانات‮  ‬المدمجة في أبو ظبي
جريدة المال

المال - خاص

10:55 ص, الأحد, 29 يونيو 03

المال – خاص:
 
شهدت مدينة أبو ظبي هذا الاسبوع توقيع اتفاقية شراكة  بين شركة »Ship – cd « مصر ومجموعة شركات المنصور الاماراتية يتم بموجبها إنشاء مصنع لانتاج  الاسطوانات المدمجة في المدينة الصناعية بأبو ظبي برأس مال مبدئي نصف  مليون دولار.

 
وسيقوم هذا المصنع بانتاج جميع  انواع الاسطوانات بنفس مواصفات مصنع الشركة  بمدينة السادس من أكتوبر، ويقول د. حازم عبد العظيم رئيس مجلس إدارة شركة»Ship -cd «  أن هذا  القرار جاء بعد  التأكد من احتياج السوق الخليجي لهذه النوعية  من الاسطوانات المتطورة متعددة  الاستخدامات، وزيادة  الطلب عليها بشكل جعل  من الضرورة عدم الاكتفاء بتصدير منتجات مصنع السادس من أكتوبر، وسيعمل  المصنع الجديد علي زيادة تواجد المنتج  في الاسواق  الخليجية بشكل أوسع مما هي عليه الآن، وطبقا للقانون الاماراتي  فإن الشركة المصرية ستمتلك %49 من  أسهم المصنع، والباقي  لمجموعة المنصور وهي مجموعة تجارية متعددة  الانشطة وبها قسم خاص لبيزنس تكنولوجيا المعلومات.
 
 نظام فرنسي  متطور للعلامات التجارية والتوقيع الرقمي
 
قامت  شركة نوڤاتك  الفرنسية بالتعاون مع معمل تولوز المتخصص في ادوات الرؤية  الصناعية بتطوير  نظام متطور للتوقيع يمكن تحويله بسهولة إلي توقيع رقمي.
 
وتقوم الفكرة الاساسية للنظام علي استخدام مادة  الراتنج الصمغية بحيث يتم حقن العلامة  المطلوب فيها بشكل عشوائي لتتحول إلي توقيع منفرد، ويمكن استخدام  الاسلوب مباشرة في تمييز التوقيع بضغطه بصورة بارزة علي المنتجات والمستندات  كما يمكن باستخدام  اسلوب تصوير محدد تحويل هذه  العلامة إلي توقيع رقمي يمكن التعرف عليه باستخدام وحدة قراءة رقمية (Readenr )، وقال بيان  صحفي للمكتب الفرنسي  للمعلومات الفنية بالقاهرة أن هذه العلامات يمكن تنفيذها علي خطوط الانتاج  ذات الكميات الكبيرة وبتكلفة منخفضة.
 
يذكر إن  شركة نوفاتك (NOVATEC ) حصلت مؤخراً علي الجائزة البرونزية في مسابقة سيمنز الكبري لابتكارات 2003، ونوفاتك شركة فرنسية تأسست عام 1985 حيث تعد شركة صغيرة ذات خبرة كبيرة في مجال الالكترونيات، أما معمل تولوز (IRIT ) فهو وحدة بحثية فرنسية متخصصة في مجال علوم  الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
جريدة المال

المال - خاص

10:55 ص, الأحد, 29 يونيو 03