عقـــارات

شركة لإدارة المشروعات برأسمال 50 مليون جنيه

أكدت منال عبود، عضو مجلس إدارة المصرية العربية للمبانى، رئيس مجلس إدارة المصرية لإدارة المشروعات، انه تم إنشاء شركة خاصة لإدارة المشروعات فى العام الماضى برأسمال 50 مليون جنيه، لتتولى إدارة مشروعى الشركة جاردن هيلز اكتوبر، وجاردن هيلز القاهرة الجديدة المزمع البدء فى تنفيذه.

شارك الخبر مع أصدقائك

بدور إبراهيم ـ رضوى عبدالرازق:

أكدت منال عبود، عضو مجلس إدارة المصرية العربية للمبانى، رئيس مجلس إدارة المصرية لإدارة المشروعات، انه تم إنشاء شركة خاصة لإدارة المشروعات فى العام الماضى برأسمال 50 مليون جنيه، لتتولى إدارة مشروعى الشركة جاردن هيلز اكتوبر، وجاردن هيلز القاهرة الجديدة المزمع البدء فى تنفيذه.

وأشارت إلى أن الشركة تعتزم التركيز حاليا على إدارة مشروع اكتوبر دون التعاقد على أى مشروعات فى المرحلة الراهنة، لحين الانتهاء من المشروعات بالكامل ودراسة متطلبات العملاء.

وأضافت ان الهدف من إنشاء شركة الإدارة هو تولى كل أعمال التشطيبات الخاصة بوحدات المشروع، وأعمال الصيانة الدورية للوحدات والكومباوند، والاشراف على خدمات الأمن والحراسة والنظافة وتلبية احتياجات العملاء، بالإضافة إلى تولى الشركة خدمات الإدارة وتلبية تلك الاحتياجات، حتى عقب الانتهاء من تسليم وحدات المشروع بالكامل، مما يساهم فى منح العملاء والمتعاقدين الثقة فى استمرارية وجود الشركة حتى بعد الانتهاء من بيع المشروع.

وقالت إن الشركة رصدت شكاوى من عملاء السوق فى السنوات الاخيرة من انتهاء علاقة الشركات بالمشروع عقب الانتهاء من بيعه وتسليمه إلى اتحاد الشاغلين، أو شركات الإدارة الخارجية غير المؤهلة، مما يساهم فى اهمال الكومباوند، لافتة إلى حرص الشركة على استماع شكاوى العملاء والاقتراحات لتطوير الكومباوند والحفاظ على الجودة فى المرحلة المقبلة.

واشارت منال عبود إلى حرص الشركة خلال أعمال التشطبيات على الحفاظ على جودة موحدة للمشروع وعدم الإخلال بالجانب الفنى والجمالى.

ولفتت إلى انخفاض أسعار تشطيب الوحدات بنسبة 20 % عن الأسعار السوقية، بالإضافة إلى التواجد بصورة دائمة فى مواقع المشروع، واتخاذ مقر دائم للحفاظ على تلبية احتياجات العميل، وسمعة الشركة، مشيرة إلى الحفاظ على تقديم خدمات عالية من الامن والحراسة لتفادى الحوادث.

واكدت ان عدد الشركات العاملة فى المشروع 16 شركة مقاولات، منها ايكتور، وتتولى شبكات الكهرباء والصرف الصحى، وإيمكو، والمهندس، والمستقبل، وتاور، والقاسم، حيث قامت الشركة بالتعاقد مع العديد من الشركات لضمان سرعة الانتهاء من المشروع ورفع معدلات الانجاز، مشيرة إلى انتهاء تلك الشركات من المرحلة الاولى والثانية وحوالى 80 % من الثالثة.

وأشارت إلى قيام الشركة بالعمل فى المراحل الثلاث الاولى من المشروع بالتوازى، ووصلت حاليا نسبة المعدلات الإنشائية لوحدات المرحلة الثالثة 80 %، وتم الانتهاء من 80 % من أعمال اللاند سكيب للمرحلة الاولى، 80 % من أعمال الزراعات والتسوية للمرحلة الثانية وتم حاليا البدء فى تنفيذ اساسات المرحلة الرابعة، وادخال الكهرباء والشبكات.

ولفتت، منال عبود إلى الانتهاء من تسويق المرحلتين الثالثة، ولم يتبق سوى وحدات محدودة بالمشروع جار تسويقها، وتضم المرحلة الثالثة 48 عمارة، والرابعة 25، وتقوم الشركة بتنفيذ نموذجين من الوحدات فقط، وهو 130و200 متر، وهو ما يتناسب مع احتياجات السوق، ومتطلبات العملاء، حيث يستحوذ الاسكان المتوسط على تفضيلات الشريحة الكبرى من العملاء وراغبى الحصول على وحدات سكنية، لافتة إلى تركيز الشركة قبل البدء فى المشروع على تلك النوعية من الوحدات، وتقديم أسعار تنافسية مقارنة بالمشروعات الأخرى فى المنطقة ذاتها.

ويقام كومباوند جاردن هيلز على 150 فدانًا ويضم 220 عمارة سكنية بإجمالى 5000 وحدة، بمساحات تتراوح بين 130 و200 متر، وخدمات من ناد رياضى على 25 فدانا ومول تجارى على 10 أفدنة، وخدمات تعليمية على 10 أفدنة، وقام بأعمال التصميمات الخاصة بالمشروع المهندس شهاب مظهر، ويتولى مكتب المهندس حسين صبور، الاشراف الهندسى، ومحرم باخوم، أعمال مقاولات وإنشاءات جاردن هيلز، تبلغ النسبة البنائية للمشروع 16 % من إجمالى المساحة الكلية، ويضم خدمات من محال تجارية ومساحات خضراء وحمامات سباحة، ومراكز طبية. كما تعتزم «المصرية العربية» البدء فى الأعمال الإنشائية لكومباوند جاردن هيلز القاهرة الجديدة، أواخر العام الحالى، ويقام على مساحة 26 فدانًا باستثمارات تتجاوز المليار جنيه، ويضم الكومباوند 61 عمارة تشتمل على 680 وحدة بمساحات من 106 إلى 240 متر، بالإضافة إلى خدمات من ناد اجتماعى ومول تجارى ومساحات خضراء، وتبدا أسعار الوحدات بـ 5500 جنيه للمتر، بانظمة دفع %25 مقدم، و%10 دفعة استلام، والتقسيط على دفعات ربع سنوية لمدة 3 سنوات، ومن المقرر الانتهاء من المشروع، وتسليم وحداته خلال عامين من البدء فى الأعمال الإنشائية. 

شارك الخبر مع أصدقائك