اقتصاد وأسواق

شركة “فيزا” العالمية: مصر ضمن المقاصد السياحية الأكثر جاذبية مستقبلاً

أونا: أكدت أحدث دراسة لشركة "فيزا" العالمية حول توجهات السفر والسياحة في عام 2013 أن السياحة الإقليمية مؤهلة للارتفاع، مع بروز مصر وتركيا وفرنسا، ضمن الوجهات الأكثر تفضيلا للسفر مستقبلا بالنسبة للمقيمين في الشرق الأوسط وأفريقيا.   وذكر بيان لوزارة…

شارك الخبر مع أصدقائك


أونا:

أكدت أحدث دراسة لشركة “فيزا” العالمية حول توجهات السفر والسياحة في عام 2013 أن السياحة الإقليمية مؤهلة للارتفاع، مع بروز مصر وتركيا وفرنسا، ضمن الوجهات الأكثر تفضيلا للسفر مستقبلا بالنسبة للمقيمين في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

وذكر بيان لوزارة السياحة أمس أن الدراسة التي شملت 12 ألفاً و631 مسافراً من 25 دولة، أشارت إلى أن الجاذبية المتزايدة التي تحوذها منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا كوجهة سياحية ناتجة بصورة جزئية عن الإقبال الداخلي في المنطقة نفسها.

كما أعرب المسافرون من الشرق الأوسط وأفريقيا عن نية قوية لدي 76% منهم للسفر مستقبلاً، خصوصاً المقيمين في الممكلة العربية السعودية والكويت ودولة الإمارت.

وأشارت الدراسة إلى أنه من المتوقع أن تتركز الزيادة في السفر في نطاق المنطقة وآسيا، حيث اختار 24% من المسافرين من المنطقة السفر إلى تلك الوجهات خلال العامين الماضيين.

وقالت الدراسة إن عناصر الجذب والمناظر الطبيعية والثقافة هي الدافع الرئيسي لاختيار الرحلة المقبلة بغض النظر عن الوجهة. وتم التأكد من أهمية رغبة المسافرين في استكشاف آفاق جديدة من خلال مقياس السياحة العالمي، الذي أشار إلى أن نسبة السياح العالميين زادت بمعدل 4% في عام 2012 لتصل إلى 1.035 مليار شخص.

شارك الخبر مع أصدقائك