شركة عناية ترفع حصيلة عملياتها لـ 115 مليون جنيه

مروة عبد النبى قال شريف فتحى يوسف، العضو المنتدب لشركة «عناية - مصر» للرعاية الطبية، إن حصيلة عمليات التأمين الطبى التى أدارتها شركته لصالح شركات التأمين ارتفعت إلى 115 مليون جنيه بنهاية عام 2016 مقابل 100 مليون لسابقه بنسبة نمو %15. وقال - فى تصريحات لـ «المال» - إن نسبة ا

شركة عناية ترفع حصيلة عملياتها لـ 115 مليون جنيه
جريدة المال

المال - خاص

10:03 ص, الأحد, 15 يناير 17

مروة عبد النبى

قال شريف فتحى يوسف، العضو المنتدب لشركة «عناية – مصر» للرعاية الطبية، إن حصيلة عمليات التأمين الطبى التى أدارتها شركته لصالح شركات التأمين ارتفعت إلى 115 مليون جنيه بنهاية عام 2016 مقابل 100 مليون لسابقه بنسبة نمو %15.

وقال – فى تصريحات لـ «المال» – إن نسبة النمو المستهدفة فى حصيلة عمليات عام 2017 تدور حول 15 – %20، لافتا إلى أن فاتورة التسويات – المطالبات أو التعويضات – بلغت 80 مليون جنيه، فى 2016 لصالح 120 ألف عميل.

ومن المعروف أن «عناية» لإدارة محافظ التأمين الطبى تدير العمليات التأمينية فى ذلك النشاط لصالح 9 شركات تأمين، منها «مصر للتأمين» و«مصر لتأمينات الحياة» و”الدلتا» و«المهندس» و«رويال» و«طوكيو مارين»و«وثاق» و« إسكان” للتأمينات العامة.

و كشف ” يوسف» عن أن الجمعية العمومية للشركة المقررة فى أبريل المقبل، ستحسم زيادة رأسمالها، مضيفا أن رأسمال الشركة الحالى يبلغ 10 ملايين جنيه، ومن المخطط زيادته إلى 15 مليون جنيه قبل إقرار مشروع قانون الإشراف والرقابة على التأمين الجديد، الذى ينظم عمل شركات الرعاية الصحية بجميع أطيافها – سواء شركات إدارة محافظ أو رعاية صحية- ويخضعها للهيئة العامة للرقابة المالية.

وأعلن عن رغبة شركته فى إنشاء 3 فروع جديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة فى كل من الصعيد والدلتا وإحدى مدن القناة، لافتاً إلى أن شركته تمتلك فرعا فى الإسكندرية بالإضافة إلى مقرها الرئيسى بالقاهرة، مشيرا إلى أن الظروف الاقتصادية التى مرت بها الدولة المصرية الفترة الماضية أرجأت تنفيذ تلك التوسعات فى حينها.

وحول الرغبة فى التوسع إقليميا، أكد «يوسف» أن مجموعة «عناية» اللبنانية – الشركة الأم لذراعها فى مصر- تسعى إلى اختراق سوق التأمين السودانى، خاصة فى مجال السياحة العلاجية وعلاج السودانيين القائمين فى مصر، كما تسعى إلى اختراق السوق اليمنية، والتى أرجأتها مؤقتا نتيجة الأحداث الأخيرة.

جريدة المال

المال - خاص

10:03 ص, الأحد, 15 يناير 17