اتصالات وتكنولوجيا

شركة تكنولوجية مصرية تحصد المركز الرابع فى مسابقة دولية بالبحرين

نجحت شركة "إنترأكت" أحدى الشركات الناشئة المحتضنة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية التابع لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC " التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا "، في الحصول على المرتبة الرابعة في مسابقة تحدي إنتل الشرق الأوسط 2014 والتي أقيمت مؤخرا في البحرين.

شارك الخبر مع أصدقائك

 

أ ش أ :
 
نجحت شركة “إنترأكت” أحدى الشركات الناشئة المحتضنة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية التابع لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال “TIEC ” التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا “، في الحصول على المرتبة الرابعة في مسابقة تحدي إنتل الشرق الأوسط 2014 والتي أقيمت مؤخرا في البحرين.

ذكر المركز في بيان له اليوم أن الشركة تقدمت للمسابقة بمشروع عن نظام تعليمي ذكي وهي تعد واحدة من بين 22 شركة من منطقة الشرق الأوسط بينهم 3 شركات مصرية خاضت المسابقة من بينهم شركتي “إنترأكت” و ” كي ونت ” المحتضنتين بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.
وتعد مسابقة تحدي إنتل لريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمثابة بوابة عبورٍ إلى تحدِّي إنتل العالمي وهي بمثابة مشروع مشترك بين شركة إنتل العالمية ومركز ليستر لريادة الأعمال في جامعة كاليفورنيا في بيركلي ، وهو حدث ينظم سنويا منذ عام 2005 ، ويجمع أفضل المهندسين والعلماء من مختلف أرجاء العالم بهدف طرح ابتكارات جديدة تفيد العالم .
ومن المتوقع أن تشارك الشركة التي حصلت على مكافأة بقيمة ألف دولار في مسابقة تحدي إنتل العالمي والتي تقام في جامعة كاليفورنيا وتبلغ قيمة جوائزها 50 ألف دولار أمريكي وذلك خلال الفترة من الثالث وحتى السادس من نوفمبر المقبل.
ويتيح النظام الذي فازت عنه شركة “إنترأكت ” تحويل أي جسم مسطح إلى وسيلة تعليم تفاعلية وهو الأمر الذي يساعد المعلمين على تقديم محاضراتهم التعليمية بسهولة ويسر إلى التلاميذ بل وتسجيلها عبر شبكة خاصة تربط بين الجهاز الخاص بالمحاضر والطلاب وهو ما يسهل عملية التفاعل بين المعلم والتلميذ ويعظم من قدرات المدارس والجامعات على تقديم رسالتها التعليمية بأقل التكاليف.

شارك الخبر مع أصدقائك