اقتصاد وأسواق

شركة تعدين روسية برأسمال 160 مليار دولار

إعداد ــ علاء رشدي:   يعتزم اثنان من كبار رجال الأعمال في روسيا انشاء واحدة من كبريات شركات التعدين والمعادن في العالم تقدر قيمتها بـ 160 مليار دولار.   وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن فلاديميير بوتانين المساهم الرئيسي في…

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد ــ علاء رشدي:
 
يعتزم اثنان من كبار رجال الأعمال في روسيا انشاء واحدة من كبريات شركات التعدين والمعادن في العالم تقدر قيمتها بـ 160 مليار دولار.
 
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن فلاديميير بوتانين المساهم الرئيسي في شركة »نوريليسك نيكل« وأليشر عثمانوف صاحب الحصة الرئيسية في شركة »ميتالو إنفست« يخططان لشراء حصص كبيرة في شركتيهما، اضافة إلي عملية اندماج محتملة بين شركتيهما وشركة »يونايتد كومباني روسال« وهي أكبر منتج للألومنيوم في روسيا مما ستنتج عنه في النهاية شركة عملاقة يقدر المحللون قيمتها بحوالي 160 مليار دولار، وهي تقريباً نفس قيمة شركة التعدين العالمية العملاقة »ريوتينتو«، ولكنها ستكون أقل من شركة BHB بيلتون. وتقدر القيمة السوقية لشركة نوريلسيك بـ55 مليار دولار، أما شركتا ميتالو إنفست وروسال فهما غير مدرجتين في سوق الأسهم الروسية.
 
ويري خبراء ومحللون أن هذه العملية ستتم علي ثلاث مراحل وتتطلب الحصول علي موافقة المساهمين في كل مرحلة حتي تظهر في النهاية شركة تعدين عملاقة ذات إنتاج متنوع. وفي نفس الوقت تدرس شركة ميتالو إنفست إجراء طرح عام للأسهم لأول مرة في بورصة واحدة أو في عدة بورصات.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »