بورصة وشركات

شركة المحاريث والهندسة تفاوض «العربية للتصنيع» على تسويق منتجاتها محليًا وخارجيًا

المحاريث والهندسة تسعى لعرض منتجات الهيئة العربية للتصنيع بمنافذها

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف المهندس، محمد رضوان، رئيس مجلس إدارة شركة المحاريث والهندسة، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن شركته تتفاوض مع الهيئة العربية للتصنيع، على تسويق وبيع منتجات الأخيرة محليًا وخارجيًا.

وأضاف في تصريحات لـ “المال” أن شركته تسعى إلى الحصول على موافقة الهيئة العربية للتصنيع من أجل عرض منتجاتها، في منافذ وفروع الشركة المنتشرة فى محافظات الجمهورية، وذلك في إطار تنويع أنشطة الشركة، وزيادة حجم إيراداتها.

محمد رضوان، رئيس شركة المحاريث والهندسة

يُذكر أن شركة المحاريث والهندسة – إحدى شركات قطاع الأعمال العام- قد بدأت منذ شهر أبريل الماضي، في تنفيذ خطة لإعادة هيكلة إداراتها وقطاعاتها، من أجل تعظيم حجم أعمال الشركة خلال الفترة المقبلة، اذ تُخطط للدخول في أنشطة صناعية أخرى بخلاف التوسع في أنشطة المقاولات المدنية، وأعمال الكهروميكانيكية.

وأوضح رئيس مجلس ادارة الشركة، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن شركته تستهدف تسجيل حجم أعمال يتخطى الـ150 مليون جنيه خلال العام المالي 2019 – 2020، وذلك عقب تسجيلها لأعمال بقيمة 125 مليون جنيه في العام المالي السابق.

المحاريث والهندسة تتفاوض مع شركة صينية لتجميع الجرار الزراعى محليًا

وأضاف رضوان، أن شركته تقترب من إنهاء التفاوض مع احدى الشركات الصينية المتخصصة في تصنيع الجرارات الزراعية، مشيرًا الى أنها تستهدف الحصول على حق تجميع الجرار الصيني محليًا، مؤكدًا أنها تتعاون مع الشركة القابضة الكيماوية لتوفير الاستثمارات المطلوبة لتجميع الجرار الصيني.

وقد صرح رضوان، على هامش انعقاد الجمعية العمومية للشركة لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى 2019-2020 – بأن الشركة تستهدف تحقيق صافى ربح 16 مليون جنيه بعد سداد المستحقات الضريبية، فيما تبلغ الخطة الاستثمارية للشركة وفقًا للموازنة التقديرية ضخ 6.5 مليون جنيه تمويل ذاتي، خلال العام المالى المقبل.

يُذكر أن شركة المحاريث والهندسة، كانت وقعت عقدًا مع شركة المصرية للسياحة والفنادق “ايجوث” من أجل حصول الأولى على فرع الأخيرة في الأقصر، مقابل حصول “ايجوث” على فرع الأولى في منطقة مصر القديمة، بالإضافة الى توريد جميع احتياجات الشركة من طلبات الفنادق التابعة لإيجوث ومنها ماكينات قص النجيل والجرارات الصغيرة.

وحققت الشركة ربحا 13.4 مليون جنيه خلال عام 2017-2018، مقابل 17.2 مليو العام الحالى 2016-2017، وبلغت المبيعات 125.3 مليون جنيه، مقابل 125.9 مليون العام المالى الأسبق، فيما تستهدف الشركة تحقيق 143.1 مليون مبيعات العام المالى الجارى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »