اتصالات وتكنولوجيا

شركة الطبي تقدم 50 ألف استشارة طبيبة خلال شهرين

أعلنت المنصة الرقمية للصحة تقديم 50 ألف استشارة طبية في شهرين، ضمن مبادرتها مليون استشارة طبية مجانية.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة الطبي أول منصة رقمية للصحة فى العالم العربي، عن تقديم ٥٠ ألف استشارة طبية فى شهرين فقط ضمن مبادرتها مليون استشارة طبيبة مجانية.

ووفقا لأحدث البيانات المقدمة من الطبي، فإن محافظة سوهاج كانت الأكثر من حيث الزيارات للموقع فى الصعيد، بواقع ٥٠٠,٠٠٠ زيارة تتبعها أسيوط، ثم المنيا، ثم بني سويف.

وقد بدأت الحملة- والتي تعد الحملة الطبية عن بعد الأكبر فى العالم (عبر الموقع و التطبيقات الذكية والرقم المختصر 16445)- فى شهر فبراير الماضي؛ حيث عقدت منصة الطبي شراكات مع مؤسسة المصريين خريجى الجامعات العالمية T20 والشركة المصرية للاتصالات WE كي تطلق المبادرة التى تستهدف رفع أعباء تكاليف الاستشارات الطبية عن كاهل المواطنين المصريين وتوفير رعاية صحية ذات جودة عالية بشكل سهل للجميع.

وخلال أول شهرين من الحملة، تضمنت استشارات المستخدمين عدة مجالات طبية مثل الصحة الإنجابية والهضمية، والتخصصات الحركية والعظمية، والجلدية.

 وصرح جليل اللبدي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة الطبي بأن ”النتائج مبهرة، وفكرة أن عدد كبير من الاستشارات جاء من صعيد مصر تؤكد على مدى أهمية تقديم استشارات طبية مجانية لسكان هذه المحافظات التي تعد الأقل دخلاً فى البلاد“.

وكي تحقق الحملة أهدافها، قامت الطبي بتطوير شبكة من الأطباء الذين يتم اختيارهم بعناية لإعطاء ما يقرب من ١٠٠٠ استشارة يوميا عبر 10 دول فى الشرق الأوسط.

وعلى الرغم من الحاجة إلى تخصيص عدد كبير من الأطباء للحملة، قامت الطبي بوضع نظام صارم لاختيار الأطباء لضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية. ووفقاً لذلك، تم قبول ١٠٪ فقط من الأطباء المتقدمين والذين وصلوا إلى المرحلة الأخيرة من التقييم كي يقدموا الاستشارات عبر الموقع الإلكترونى والتطبيق الذكى والرقم المختصر.

وأضاف اللبدي: “نريد أن تتمكن كل أسرة فى المنطقة العربية من الوصول إلى أطباء أكفاء على مستوى. نهدف عبر هذه الخدمة إلى تقديم مستوى مرتفع من الخدمة الصحية للجميع فى بيئة صحية متكاملة، حيث يتمكن المستخدمون من الحصول على خدمات طبية يعتمد عليها والوصول إلى كم هائل من المعلومات الطبية فى كافة المجالات الصحية.”

المستخدمون قاموا بتقييم التطبيق فى المتوسط بتقييم وصل إلى ٤.٦ من ٥ درجات، ويعود الفضل فى ذلك إلى مزايا متعددة مثل الحفاظ على سرية الهوية والخصوصية التى تتيح للمستخدمين مشاركة معلوماتهم دون قلق بحيث لا يتوجب على المستخدم مشاركة معلوماته الشخصية للحصول على الاستشارة.

وقال محمد وائل، أحد المرضى مستخدمى الخدمة والذين استفادوا من الحملة: “هذه أول مرة أستخدم فيها تطبيق الطبي، لم تكن الأعراض التي أعاني منها تستحق أن أحصل على إجازة من العمل وزيارة طبيب ودفع تكاليف تصل إلى ١٠٠ جنيه، لذلك تواصلت مع طبيب عبر تطبيق الطبي أوضح لي أنني أعاني من حساسية، وقد أعطاني الطبيب النصائح اللازمة للتعامل مع هذا الأمر، وأشعر بأني أفضل كثيراً الآن.”

تستمر الحملة خلال الأشهر القادمة، بهدف ربط المرضى بالأطباء للحصول على استشارات طبية فعالة وسرية، وهذا جزء من الثورة التى تحدثها التكنولوجيا فى المجال الطبى والتى تماثل خدمات عالمية مثل Babylon فى بريطانيا وDoctorOnDemand في الولايات المتحدة الأمريكية و Practo  في الهند.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »