Loading...

شركة الصخور العربية: لم نعلن رسميا بدعوى الحراسة وكلفنا المستشار للاطلاع

Loading...

الصخور العربية ترد على استفسارات متعلقة بدعوى فرض حراسة مرفوعة ضدها

شركة الصخور العربية: لم نعلن رسميا بدعوى الحراسة وكلفنا المستشار للاطلاع
رجب عزالدين

رجب عزالدين

2:02 م, الأثنين, 17 يونيو 19

قالت شركة الصخور العربية للصناعات البلاستيكية إنها لم تعلن رسميا بدعوى فرض الحراسة المرفوعة ضدها وكلفت المستشار القانونى للإطلاع عليها واتخاذ اللازم بشأنها.

جاء ذلك فى إفصاح مرسل من الصخور العربية ردا على استفسارات البورصة المصرية بخصوص ما نشر باحدى الصحف تحت عنوان: “دعوى فرض حراسة ضد الصخور العربية للصناعات البلاستيكية”.

وقالت الصخور العربية “لم نعلن بهذه الدعوى رسميا ونما لعلمنا فقط وجود دعوى لذا تم تكليف المستشار القانونى للإطلاع على الدعوى واتخاذ اللازم بشأنها، ولم يتم الإطلاع حتى تاريخه، وسنفصح عن آخر التطورات فى حنيه”.

شعبه البلاستيك

وقررت الجمعية العامة العادية للشركة فى 26 مايو الماضى على مشروع توزيع الأرباح على المساهمين بنحو 3 ملايين جنيه من الأرباح كأسهم مجانية، وترحيل باقي الأرباح.

كما صدقت العمومية على القوائم المالية وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة للعام المالي الماضي، وإبراء ذمة المجلس عن الفترة، إضافة إلى تقرير مراقب الحسابات والحوكمة.

وسجلت الشركة صافى ربح قدره 1.3 مليون جنيه خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 1.28 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة بشكل طفيف، حيث سجلت 3.94 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضى، مقابل 4 ملايين جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي

ويشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 1.08 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 1.07 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

تأسست شركة الصخور العربية للصناعات البلاستيكية فى مارس 2013، وأدرجت فى البورصة المصرية منذ ديسمبر 2016، وتعمل فى قطاع المواد مع التركيز على المواد الكيميائية الأساسية، ويقع مقرها فى محافظة القاهرة.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين أفراد من عائلة إسماعيل، أبرزهم باسل عادل عبد الله حسين إسماعيل نائب رئيس مجلس الإدارة (27.50%)،عادل عبد الله حسين إسماعيل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب (21.75%)، عبد الله عادل عبد الله حسين إسماعيل (15.565%)، محمود رياض جاد الكريم (3.64%).