استثمار

شركة «إدارة الأصول» تبدأ عملها ببيع 50 ألف متر تملكها «سيجوارت»

شركة «إدارة الأصول» تبدأ عملها ببيع 50 ألف متر تملكها «سيجوارت»

شارك الخبر مع أصدقائك

مدحت إسماعيل:

قال مصدر مسئول بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن شركة سيجوارت إحدى الشركات التابعة، حصلت على موافقة مبدئية من وزارة الاستثمار للبدء فى إجراءات بيع 50 ألف متر مربع، ضمن أصول الشركة، وذلك عبر شركة إدارة الأصول التى تم الإعلان عن تأسيسها الفترة الماضية. 

يشار إلى أن وزير الاستثمار أشرف سالمان كان قد أعلن قبل نهاية 2014، عن إطلاق برنامج إعادة إحياء شركات قطاع الأعمال عبر تشكيل مجلس استشارى لإدارة أصوله، ويضم رئيس هيئة الرقابة المالية، ورئيس هيئة الاستثمار، ورؤساء الشركات القابضة، بالإضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص، رغم تأكيده أكثر من مرة أن الحكومة قررت بشكل نهائى عدم بيع أى أصول مملوكة لقطاع الأعمال العام.

كانت الوزارة قد قررت أواخر العام الماضى إضافة نشاط إدارة الأصول لشركة «الصعيد- البحر الأحمر» التى كانت مسئولة عن تنمية الأراضى الواقعة على جانبى الطريق، الذى يصل محافظات الصعيد بالبحر الأحمر، على أن تبدأ عملها بإدارة أصول الشركة القومية للتشييد غير المستغلة، تليها إدارة أصول مختلف الشركات القابضة الأخرى تباعًا، دون نقل ملكية تلك الأصول.

وأضاف المصدر لـ«المال» أن القيمة المبدئية للأراضى تتجاوز 100 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن حصيلة المبلغ كاملة سوف يتم ضخها فى تطوير وتحديث خطوط إنتاج الشركة الحالية، وأن عملية البيع جاءت لإحياء المشروعات القائمة بالشركة، فضلا عن أن المساحة محل البيع لا يمكن إقامة أى مشروعات صناعية عليها؛ كونها تقع داخل الكتل السكنية بمنطقة حلوان.

تمتلك «سيجوارت» نحو 113 فدانًا، وقيراطًا واحدًا، و7 أسهم، موزعة على القطاعات الثلاثة، بواقع 37 فدانًا و13 سهمًا بقطاع غرب المعصرة، و62 فدانًا و12 قيراطًا بقطاع شرق المعصرة، و13 فدانًا و12 قيراطًا و18 سهمًا بشبرا الخيمة.

وكشفت الجمعية العامة للشركة المصرية للمواسير والمنتجات الأسمنتية سيجوارت، التى عقدت فى ديسمبر 2014، عن ارتفاع إجمالى الخسائر التى تعانى منها الشركة  ووصولها لنحو 91 مليون جنيه، وأشار تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات إلى أن «سيجوارت» ما زالت بها طاقات معطلة ومخزون راكد يتجاوز 175 مليون جنيه، وطالب التقرير بحسن التصرف فى هذا الأمر.

تعمل «سيجوارت» فى صناعة وبيع منتجات المواسير، والأعمدة الخراسانية والفلنكات الخراسانية، والطوب الطفلى والأسمنتى. 

شارك الخبر مع أصدقائك