نقل وملاحة

شركة أوكرانية تفوز بعقد توريد 400 أتوبيس نقل عام

شركة أوكرانية تفوز بعقد توريد 400 أتوبيس نقل عام

شارك الخبر مع أصدقائك

. لجنة من القوات المسلحة تتفاوض لخفض سعر الوحدة إلى 1.2 مليون جنيه

المال ـ  خاص

فازت شركة أوكرانية بعقد توريد 400 أتوبيس تعمل بالغاز الطبيعى خلال الشهر الحالى، فى إطار المناقصة التى طرحتها القوات المسلحة منذ أكثر من 6 شهور.

واتفقت القوات المسلحة مع هيئة النقل العام على طرح مناقصة عالمية، بشأن توريد الأتوبيسات بهدف المضى فى سرعة التوريد.

قال المهندس سيد كمال، مدير الشئون الفنية بهيئة النقل العام، إن لجنة فنية من القوات المسلحة تعكف على التفاوض مع الشركة الأوكرانية، فى ظل تقدم الأخيرة بسعر مرتفع للأتوبيس الواحد يصل إلى 1.7 مليون جنيه.

وأكد أن اللجنة تتمسك بتوريد صفقة الأتوبيسات الجديدة، على أساس سعر لا يتعدى 1.2 مليون جنيه للأتوبيس الواحد، متوقعًا إتمام المفاوضات والتوقيع النهائى على عقد التوريد خلال يوليو المقبل.

وسيتم تمويل الصفقة عبر الاعتمادات الإضافية، التى خصصتها الحكومة من الموازنة العامة للدولة لصالح هيئة النقل العام، بقيمة 655 مليون جنيه خلال العام المالى الحالى. 

فى سياق متصل، أكد كمال أن الهيئة دخلت فى خلاف مع الشركة الهندسية للسيارات بشأن عقد توريد 150 أتوبيسًا عبر الشركة، مشيرًا إلى أن الخلاف يدور حول 15 أتوبيسًا متبقية من إجمالى الصفقة، وترى الهيئة وجود مشكلات فنية فيها.

ومنذ بداية العام المالى الحالى أدخلت هيئة النقل العام نحو 200 أتوبيس جديد لأسطولها العامل فى القاهرة الكبرى، عبر شركة “إم سى في”، بخلاف 400 أتوبيس آخر بتمويل من دولة الإمارات.

ومنذ ثورة 30 يونيو 2013 طلبت القوات المسلحة الإشراف على صفقات توريد الأتوبيسات الجديدة لصالح هيئة النقل العام التى تتبع محافظة القاهرة، بهدف سرعة إنجاز إجراءات تلك النوعية من الصفقات. 

شارك الخبر مع أصدقائك