تأميـــن

شركة أليانز توافق على الاستحواذ على «سولامريكا» البرازيلية مقابل 590 مليون إسترليني

من المرجح أن تستحوذ أليانز على حصة سوقية 15% في قطاع تأمين السيارات، و 9% في تأمين الممتلكات، والحوادث بالبرازيل

شارك الخبر مع أصدقائك

وافقت شركة أليانز –عملاق الـتأمين الألمانى- على الاستحواذ على أنشطة تأمين السيارات، والتأمين على الممتلكات، والتأمين ضد الحوادث بشركة سولامريكا البرازيلية، للتأمين مقابل 3 مليارات ريال برازيلي (حوالى 590 مليون جنيه إسترليني)، وتتوقع أليانز أن تعزز عملية الاستحواذ من مركزها بالبرازيل، لتصبح واحدة من أفضل ثلاث شركات تأمين في البلاد.

ومن المرجح أن تستحوذ أليانز على حصة سوقية 15% في قطاع تأمين السيارات ، و9% في تأمين الممتلكات، والحوادث بالبرازيل، بحسب ما ورد على موقع “إن إس إنشورنس” الإخبارى.

ومن المتوقع أن تزيد الصفقة من عروض الخدمات المقدمة للعملاء ، وأن توفر مجالًا لتوسيع وجودها الجغرافي بالبرازيل.

وقالت شركة التأمين الألمانية إن الصفقة ستمهد الطريق لاستثمارات إضافية، في مجالى التكنولوجيات الرقمية والإحلالية.

وقال رئيس شركة “أليانز برازيل”، إدوارد فولش: “نحن بصدد إنشاء أليانز جديدة تجمع بين أفضل الأشخاص من الجانبين”، مضيفا “كذلك نسعى لتشكيل فريق متميز يغتنم فرص السوق البرازيلية بدرجة عالية من الالتزام والثقة”.

وأضاف فولش: “ستكون علامتنا التجارية مثالا فى الابتكار، والرقمنة، وخدمة عملائنا من خلال شركائنا الرئيسيين والوسطاء والمستشارين، متابعا “وسوف نجمع بين المعرفة المحلية لشركة سولامريكا وجميع نقاط القوة التي تتمتع بها مجموعة دولية مثل أليانز”.

وبلغ إجمالى إيرادات الأقساط التأمينية بالوحدات التى ستسحوذ عليها أليانز 806 مليون يورو (731.76 مليون جنيه إسترليني) في 2018.

وتشمل 762 مليون يورو (691.81 مليون إسترليني) من تأمين السيارات، و45 مليون يورو (40.86 مليون إسترليني) من الممتلكات والحوادث.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أليانز: “من خلال الاستحواذ على وحدة تأمين الممتلكات والحوادث بسولامريكا ، اتخذنا خطوة رئيسية أخرى” و”تتمثل في إعادة صياغة استراتيجية لشركات التأمين التابعة لنا فى أمريكا اللاتينية”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »