عقـــارات

شركة‮ »‬مواد الإعمار‮« ‬تنشئ أكبر محطة شمسية لتوليد الكهرباء في المنطقة

  وقعت شركة »رؤي« المتقدمة لأعمال الكهرباء والميكانيكا »VISION «، إحدي الشركات التابعة لشركة مواد الإعمار القابضة »CPC «، عقدا مع شركة »سولفوكس - SOLFOCUS « العالمية ومقرها ولاية كالفورنيا الأمريكية، لإنشاء أكبر محطة في المنطقة العربية لتوليد الكهرباء عبر…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
وقعت شركة »رؤي« المتقدمة لأعمال الكهرباء والميكانيكا »VISION «، إحدي الشركات التابعة لشركة مواد الإعمار القابضة »CPC «، عقدا مع شركة »سولفوكس – SOLFOCUS « العالمية ومقرها ولاية كالفورنيا الأمريكية، لإنشاء أكبر محطة في المنطقة العربية لتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية. تستهدف المحطة الجديدة توليد 130 كيلو وات من الطاقة الكهربائية لتغذية مجمع الشركة الصناعي في بحرة بالسعودية.
 

ويأتي التعاقد علي إنشاء المحطة الجديدة في إطار استراتيجية الشركة للتوسع في الاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة، لتلبية الاحتياجات المتزايدة من الطاقة علي مستوي المنطقة العربية بشكل عام.
 
وقع العقد عن شركة »رؤي« المهندس حسن مختار شاهين، المدير العام التنفيذي، بحضور المهندس طارق الخطيب، المدير العام للشركة الجديدة التي أسستها »رؤي« لتطوير وتصنيع وتشغيل محطات للطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء النظيفة، وعن شركة »سولفوكس – SOLFOCUS « ستيف هورن، المدير التنفيذي للشئون التكنولوجية.
 
وأوضح المهندس حسن شاهين في بيان صحفي تلقت »المال« نسخة منه أنه فور توقيع هذا العقد، باشرت شركة »رؤي« بالتعاون مع شركة »سولفوكس – SOLFOCUS « العمل علي تركيب المحطة التي ستكون نموذجا أولياً لعمل الدراسات والأبحاث المتخصصة لدراسة وتطوير عمل هذا النظام الشمسي تحت تأثير العوامل الجوية بالمملكة العربية السعودية والمنطقة العربية بشكل عام.
 
وأوضح الدكتور فيصل إبراهيم العقيل، مدير تطوير الأعمال بشركة مواد الإعمار، أن شركة »سولفوكس – SOLFOCUS « ستستخدم أحدث نظام الطاقة الشمسية الـ»CPV « الذي يتميز بأعلي كفاءة عالمياً للعمل في درجات الحرارة المرتفعة والذي يقوم بتتبع أشعة الشمس وتركيزها بواسطة تلسكوب علي التركيز للحصول علي أعلي كفاءة ضمن أقل مساحة.
 
وأضاف المهندس حسن شاهين، مدير شركة »رؤي«، أنه سيتم تركيب 8 محطات شمسية بمختلف مناطق المملكة في مشاريع مختلفة، وكذلك في مراكز الأبحاث بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية »KAUST « والمدن التقنية المتخصصة لدراسة وتطوير كفاءة هذا النظام في مختلف مناطق التركيز الشمسي بالمملكة وذلك لتطبيقها في المشاريع المستقبلية، خاصة المناطق الصناعية.
 
كانت »رؤي« قد أسست شركة لتطوير وتصنيع وتشغيل محطات للطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء النظيفة برأسمال قدره 150 مليون دولار.
 

شارك الخبر مع أصدقائك