Loading...

شركة‮ »‬دبي ليميتليس‮« ‬تتوسع في الأسواق النائشة

Loading...

شركة‮ »‬دبي ليميتليس‮« ‬تتوسع في الأسواق النائشة
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأثنين, 11 فبراير 08

إعداد – خالد بدر الدين:
 
يبدو أن دبي تتوسع في طموحاتها من أسواق العقارات في البلاد المتقدمة وتتجه إلي المشاريع الانشائية في الأسواق الناشئة التي تنمو بسرعة واضحة حيث تشارك شركة ليميتليس وهي إحدي شركات دبي للتنمية العمرانية مع شركة »RDI جروب« الروسية التي تتخذ من روسيا مقرا لها في بناء بلدة جديدة تتسع لحوالي 14 ألف نسمة بالقرب من مطار شيرميتيفو بالقرب من موسكو.

 
ويقول عماد بن حروجة مدير شركة ليميتليس (بلا حدود) للشئون الاستراتيجية إن روسيا هي إحدي الأسواق الاستراتيجية لشركته حيث تشهد نموا اقتصاديا قويا يترجم إلي طموحات طويلة الأجل لمشاريع التنمية العقارية التي تخصص فيها شركة دبي ليميتليس.
 
وهذا المشروع الجديد هو الثاني الذي تخترق فيه شركة »بلا حدود« سوق العقارات الروسية بعد أن فازت في العام الماضي بمشروع دومو ديديفو العظيم في موسكو والذي بلغت قيمته 11 مليار دولار.
 
ويعد الروس من أهم المستثمرين في سوق دبي للعقارات التي تشهد انتعاشا كبيرا حاليا كما أن روسيا هي القوة الدافعة وراء إعادة ضخ الاستثمارات الخليجية إلي روسيا مرة أخري لتنفيذ مشاريعها الانشائية حيث تتجه صناديق الثروات السيادية الخليجية إلي روسيا كمكان مناسب للاستثمار من أجل الاتجاه إلي جمهوريات آسيا الوسطي ذات الأغلبية المسلمة التي تهتم بها حاليا.
 
وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة أيضا من خلال إحدي شركاتها الخاصة في بناء مجمع تكرير بترول وبتروكيماويات تكلفته 4.5 مليار دولار في منطقة شيليابنسك أوبلاست.
 
وقامت أيضا مؤسسة دبي ورلد (الشركة الأم التي تتبع لها شركة ليميتليس) والتي تشرف علي مواني دبي بإجراء مباحثات مؤخرا مع الحكومة الروسية بصدد التعاون التجاري.
 
وكانت  دبي قد حققت مئات المليارات من الدولارات من خلال مبيعات الأراضي في دولة الإمارات التي تعيش فترة ازدهار رائعة حاليا ونحاول الآن تنويع استثماراتها في المشاريع العالمية حيث قامت بعدة مشاريع عمرانية وتجارية في السعودية والهند وماليزيا وفيتنام كما أن شركة »استثمار« شقيقة »ليميتليس« قد حققت استثمارات مربحة في مشاريع الفنادق والمؤسسات الإدارية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.
 
وتعتزم أيضا ليميتليس بناء مدينة جديدة بتكلفة 12 مليار دولار بالقرب من المركز التكنولوجي في بنجالور بالهند والتي تمثل جزء محفظتها العالمية التي تتكون من سبعة مشاريع قيمتها أكثر من 100 مليار دولار.
 
وتستهدف الشركة أيضا الاستثمار في دول الخليج  لاسيما السعودية للاستفادة من انتعاش مبيعات البترول غير المسبوقة حيث تقوم ببناء بلدة جديدة بالقرب من الرياض.
 
وسوف تسلم شركة ليميتليس قريبا أول مبانيها المكتملة وهو عبارة عن أربعة أبراج تجارية تشكل مركز وسط مدينة جبل علي التي تتكون من أكثر من 300 وحدة سكنية وتجارية بالقرب من ميناء جبل علي الذي يعد إحدي القاطرات الرئيسية التي تقود اقتصاد دبي.
 
أما شركة »النخيل« إحدي شقيقات ليميتليس أيضا فتعمل حاليا في مشاريع تنمية جزيرة مستصلحة أمام ساحل دبي وتأمل ليميتليس أيضا أن تركز علي مشاريع المسطحات المائية مثل مشروع ميناء بوتيري في ماليزيا علي مساحة 44 هكتارا بتكلفة 450 مليون دولار ومشروع هالونج ستار في فيتنام علي مساحة 125 هكتارا بتكلفة 220 مليون دولار.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأثنين, 11 فبراير 08