عقـــارات

شركات عقارية تتجه لإطلاق مشروعات جديدة خلال 2021

بعد تبنيهم سياسات تحفظية خلال العام الماضى تزامناً مع تفشى فيروس كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

اتجهت عدة شركات تطوير عقارى لإطلاق مشروعات جديدة فى السوق المحلية، سواء بالقطاع السكنى أو التجارى الإدارى، يما يقدم دليلاً على بدء تعافى السوق وعودة سياسة التوسعات للشركات، والتى اضطرت خلال العام الماضى إلى تبنى سياسات تحفظية تزامناً مع تفشى فيروس كورونا .

وحصلت بابيلون للتطوير العمراني على قطعتي أرض من شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية وذلك بالجزء الإداري بمنطقة الداون تاون بالمدينة.

وقال الدكتور حسام فراج رئيس مجلس إدارة بابيلون للتطوير العمراني إنها حصلت على قطعتي الأرض من شركة العاصمة الإدارية الجديدة بقيمة تتجاوز 100 مليون جنيه وسددت بالفعل مقدم الأرض .

وأضاف لـ  “المال” أن الشركة تأسست برأسمال بلغ حوالي 150 مليون جنيه ويتكون هيكل المساهمين من مجموعة من رجال الأعمال في العديد من المجالات المختلفة.

وأوضح أن الشركة بصدد الإعلان خلال الفترة القادمة عن مشروعي “سيناتور” و” هيرتج” الإداريين بالعاصمة الجديدة والذي يقام على مسطح يبلغ 16 ألف متر مربع بالنسبة للأول في حين تبلغ مساحة قطعة الأرض للمشروع الثانى 2600 متر مربع.

وأكد أن الشركة تستهدف مبيعات بقيمة 450 مليون جنيه من المشروعين الإداريين والتي تبلغ أسعار المتر به 14300 جنيه كاملة التشطيب.

ولفت إلى أن بابيلون تستهدف خلال العام الحالي ضخ استثمارات بقيمة مليار جنيه من خلال طرح مشروع ثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن هناك مفاوضات جادة وفي مراحلها النهائية للحصول على القطعة الثالثة.

مينا جروب ترصد 400 مليون جنيه لمشروع الساحل الشمالى

كما تستهدف شركة مينا جروب العقارية ضخ 400 مليون جنيه لإنشاء مشروع عمرانى سياحى بالساحل الشمالى، بعدما انتهت من إجراءت توفيق الأوضاع مع اللجان الحكومية المختصة لتنمية الأراضى بالمنطقة.

وكانت «مينا جروب» تخطط منذ عدة سنوات لإنشاء مشروع «إيكو» الساحل الشمالى، على مساحة 50 فدانا، فى إطار سياسة المجموعة التوسعية، ولكنها تعطلت بسبب القرار الجمهورى بنقل ولاية أراضى الساحل الشمالى إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال محمد فوزى، المدير التجارى فى «مينا جروب»، إنها أنهت كل الإجراءات اللازمة مع اللجنة الوزارية لإعادة توفيق الأوضاع، وحددت اللجنة مبلغا إضافيا على الشركة، وبالفعل تم سداد نسبة المقدم منه، تمهيداً للسير فى الإنشاءات.

وأوضح أن «مينا جروب» رصدت 400 مليون جنيه لإنشاء المشروع والذى سيضم وحدات سكنية، بجانب جزء فندقى، ومن المخطط بدء الأعمال الإنشائية خلال شهرين.

ومع نهايات عام 2019 أعلنت «مينا جروب» عن خطتها لإنشاء مشروع «إيكو» الساحل الشمالى، والذى سيتضمن 450 وحدة، بين شاليهات ودبوليكس وفيلات، بمساحات تبدأ من 70 مترا للشاليهات وصولا إلى 400 متر مربع بالنسبة للفيلات المنفصلة، فيما تدور النسبة البنائية حول %18 من مساحة الأرض، على أن يتم التسليم المشروع بالكامل خلال 4 أعوام، وتسويقه على مرحلتين.

اقرأ أيضا  4 شركات تنمية صناعية تطلب الحصول على أراضٍ فى أكتوبر الجديدة

إيجى جاب تستثمر 1.5 مليار جنيه بشرق القاهرة

تخطط شركة “إيجي جاب” القابضة لاستثمار 1.5 مليار جنيه لإقامة مشروع سكنى على قطعة الأرض التى اشترتها مؤخراً من شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير ، بداخل مشروع “تاج سيتى” التابع للأخيرة.

واشترت “إيجى جاب” قطعة أرض مساحتها 83 ألف متر – تعادل 20 فدانا – من شركة مدينة نصر للإسكان، تقع بداخل مشروع تاج سيتى بقيمة إجمالية 836 مليون جنيه، وبالفعل سددت إيجى جاب 10% من قيمة الأرض من خلال شركة سكون للتنمية العقارية.

ونشرت” المال” سابقاً أن المشروع سيضم عمائر سكنية بمساحات للوحدات تتراوح ما بين 90 إلى 160 مترا، فيما يتم حاليا استكمال الإجراءات التسويقية والتسعيرية للمشروع المنتظر طرحه خلال النصف الثانى من العام الجارى.

وتعتبر “إيجى جاب” من أبرز شركات التطوير العقارى فى منطقة شرق القاهرة، وتأست عام 1977 وتملك عدة مشروعات يجرى تنفيذها حالياً، منها مشروع “جراندا لايف” بمدينة الشروق والذى يقام على مساحة 25 فداناً و مشروع “جراندا 1” السكنى بالشروق على مساحة 19 فداناً .

إعمار تنشئ فندقين فى مراسى الساحل

وتعتزم مجموعة إعمار مصر إنشاء فندقين جديدين بداخل مشروع مراسى الساحل الشمالي، باستثمارات 3.5 مليار جنيه.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار مصر، إن المجموعة مهتمة بالتوسع فى النشاط الفندقى والسياحى داخل مراسي، لذلك أسست فندقين جديدين تحت مسمى «العنوان» و«فيدا».

وأضاف «العبار» أنه تم التعاقد مع شركة حسن علام القابضة لإنشاء فندق العنوان، ومجموعة أوراسكوم للإنشاءات لتنفيذ فندق “فيدا”.

وأشار إلى أن السوق المصرية من أبرز الأسواق الاستثمارية، كما أن القطاع العقارى المصرى استطاع الصمود والتعافى من جائحة كورونا، وهو ما يدفع لمواصلة التوسع.

وتطرق إلى أن فندق العنوان الجديد سيقام على مساحة 57 ألف متر، بتكلفة استثمارية 1.250 مليار جنيه، وسيتم الانتهاء منه خلال 35 شهرًا، ويضم 240 وحدة مناصفة ما بين الغرف والشقق الفندقية.

وأضاف أنه يتم استثمار نحو 5 مليارات جنيه سنويًا، فيما يبلغ إجمالى استثماراتها حاليًا 20 مليارًا فى مشروعات القاهرة والساحل الشمالى.

وأكد «العبار» أن المجموعة مهتمة بالحصول على أراضٍ جديدة فى مناطق القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر، كما يتم التفاوض حاليًا على 500 فدان فى القاهرة الجديدة.

اقرأ أيضا  وزارة التنمية المحلية: تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية
محمد العبار مؤسس شركة إعمار
محمد العبار

وأكد أن المجموعة اقتربت من وضع التفاصيل النهائية لخطط تطوير الأرض التى حصلت عليها فى منطقة الشيخ زايد.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال لشركة إعمار مصر للتنمية ارتفاع صافى أرباحها إلى مليار جنيه تقريبًا خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى، مقارنة بنحو 629 مليونً خلال الفترة المقارنة من 2019

كونكت تطرح ميركورى العاصمة الإدارية

طرحت شركة  كونكت للتطوير العقارى مشروع ميركري  بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك على مساحة 18 ألف متر مربع بحجم مبيعات متوقع يبلغ حوالي 700 مليون جنيه.

وقال أحمد فكري رئيس مجلس إدارة الشركة إنها حصلت على الأرض من شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية بقيمة 80 مليون جنيه تقريبا، مشيرا إلى أن مساحة الأرض تبلغ حوالي 3000 متر مربع.

وأضاف – في تصريحات خاصة لـ “المال “- أن تكلفة الإنشاءات تبلغ حوالي 250 مليون جنيه موزعة على ثلاث سنوات وهي مدة تنفيذ المشروع.

وأوضح أن مشروع  ميركري  يقع  بمنطقة الداون تاون  بالقرب من النهر الأخضر ويبلغ ارتفاعه أرضي و11 دورا متكررا ما بين وحدات تجارية وإداري، مشيرا إلى أن أسعار المتر التجاري تبدأ من 40 ألف جنيه في حين سجل المتر الإداري داخل المشروع 18 ألف جنيه.

ولفت إلى أن الشركة تعتزم التوسع بمشروعاتها في العاصمة الإدارية من خلال دراستها تنفيذ برج سكني يتكون من ارضي و20 دورا متكررا.

سكاى أبوظبي تضخ 4 مليارات جنيه بالعاصمة الإدارية

تعتزم شركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري إحدى شركات مجموعة دايموند الإماراتية ضخ استثمارات بقيمة 4 مليارات جنيه من خلال إطلاق أول مشروعاتها في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 4 مليارات جنيه، على مساحة 23 فدانا بمنطقة” R8″ كما تسعى لضخ  استثمارات فى السوق العقارية المصرية بقيمة 15 مليار جنيه خلال العامين المقبلين.

وقال عبد الرحمن عجمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة دايموند الإماراتية وشركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري، إن المشروع يوفر 270 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ويضم 1000 وحدة سكنية بالإضافة إلى وحدات تجارية وإدارية وترفيهية، ويقسم المشروع ل80% سكني والباقي إداري.

وأوضح أن شركة سكاي أبو ظبي تضم محفظة مشروعات في إمارتي أبو ظبي والعين تضم 17 مشروعا أبرزهم برج سكني يقع في دانة أبو ظبي باستثمارات 150 مليون درهم على مساحة 28.5 ألف متر مربع، ومستشفى العين كرومويل على مساحة 25 ألف متر مربع وتضم 51 غرفة باستثمارات 300 مليون درهم.

وأكد أن توجه الشركة للاستثمار بالسوق العقارية المصرية يمثل إضافة مهمة لمحفظة مشروعات المجموعة وخطوة رئيسية لتحقيق أهدافها الإستراتيجية نحو تعزيز وجودها في مجال العقارات إقليميا.

اقرأ أيضا  وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب : عقوبة التأخير بمشاريع التطوير العقاري تصل لإمكانية استرداد المشتري ما دفعه

يذكر أن شركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري هي شركة تابعة لمجموعة دايموند الإماراتية المتخصصة في مجال الخدمات العقارية التي تبلغ استثماراتها مليار دولار ومحفظة مشروعات تصل إلى أكثر من 17 مشروعا بدولة الإمارات.

عنوان تقتحم بمول متخصص

أعلنت شركة عنوان للتطوير العقارى، عن إطلاق أول مول تجاري إداري، بنظام التقنية الحديثة، ليكون الأول من نوعه بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمنطقة الداون تاون.

وقال حسام البدرى، مدير القطاع التجارى بشركة عنوان، إنه تم إطلاق اسم “ببيكسل” على المول التجارى.

ونوه إلى أن الاستثمارات بلغت بنحو 400 مليون جنيه؛ وأضاف أن فتح باب البيع منذ 10 أيام ويهدف إلى تحقيق مبيعات تصل إلى 65% خلال الشهر المقبل.

فيما أعلنت شركة ” مبانى إدريس ” للاستثمار العقاري عن إطلاق مشروع جرين 6 بالتوسعات الشمالية بمدينة السادس من أكتوبر بحجم استثمارات مليار جنيه  .

و تستعد شركة ” التعمير العربية ” للتنمية والاستثمار العقارى لإطلاق مشروع ” ريفان تاور ”  ثالث مشروعاتها فى العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات مليار جنيه خلال مارس المقبل ضمن خطة الشركة التوسعية فى السوق المصرية .

وقال أحمد أسامة رئيس القطاع التجارى إن الشركة حصلت على قطعة أرض بمساحة بيعية 8.6 ألف متر مربع بمنطقة الداون تاون فى العاصمة الإدارية الجديدة لطرح مشروعها الثالث بعد مشروعى “ريفان ” السكنى السياحى و” ريفان سكوير ” التجارى  .

وأوضح أسامة أن إستثمارات مشروع “ريفان تاور ” الجديد تبلغ مليار جنيه ويضم المشروع أنشطة متنوعة تشمل وحدات تجارية إدارية  ولأول مرة فى منطقة الداون تاون شقق فندقية .

وأضاف رئيس القطاع التجارى أن الشركة تعاقدت مع مكتب ” دار المعمار ” DMA للاستشارات الهندسية أحد بيوت الخبرة الهندسية العالمية لوضع التصميمات الهندسية والإشراف على تنفيذ المشروع .

وأوضح أسامة أن ” التعمير العربية ” تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بأحدث مشروعاتها ” ريفان تاورز ” بقيمة 500 مليون جنيه خلال العام الجارى ضمن خطة الشركة التسويقية للمشروع، بالإضافة إلى البدء فى الأعمال الإنشائية والتنفيذ خلال الربع الثالث من العام الجارى .

ولفت أسامة إلى أن التعمير العربية وضعت خطة توسعية فى السوق المصرية خاصة فى المشروعات التى تنميها الدولة لتكون مشارك فى أعمال التنمية وضخ استثمارات ضخمة خلال فترة لا تتجاوز العامين لترتفع استثمارات الشركة فى العاصمة الإدارية إلى 5 مليارات جنيه بخلاف الخطط التوسعية الأخرى التى تستهدفها الشركة فى المناطق الساحلية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »