عقـــارات

شركات عقارية بأسيوط الجديدة تطالب «المجتمعات العمرانية» بترحيل أقساط الأراضى

فوجئت بطلب سداد «المؤجل» فى توقيت استحقاق الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم مجموعة من شركات التطوير العقارى التى تملك مشروعات فى مدينة أسيوط الجديدة، وعلى رأسها «تيرا أسيوط» للاستثمار العقارى، التقدم بطلب لترحيل أقساط الأراضى، التى تم تأجيلها فى السابق بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقال على إسماعيل، رئيس مجلس إدارة «تيرا أسيوط»، إنها اشترت فى مارس 2019 قطعة أرض بمساحة 123 ألف متر بقيمة 98 مليون جنيه فى مدينة أسيوط الجديدة، بهدف إنشاء مشروع عمرانى متكامل، وسددت %10 من قيمة الأرض، ولكن مع ظهور التبعات السلبية لفيروس كورونا اتجهت هيئة المجتمعات العمرانية لتأجيل أقساط الأراضى لمدة 6 شهور.

وتابع – فى تصريحات خاصة لـ «المال»: «فى الفترة الأخيرة فوجئت الشركة بأن الفائدة المطبقة على الأقساط المؤجلة رفعت السعر الإجمالى للأرض لنحو 123 مليون جنيه، كما أنها باتت مطالبة بسداد الأقساط التى تم تأجيلها لمدة 6 شهور بخلاف الأقساط الدورية الأخرى والتى يستحق سدادها بنهاية العام الجارى».

اقرأ أيضا  مسئولو الإسكان يتفقدون إنشاء عمارات «سكن لكل المصريين» بحدائق العاصمة

إسماعيل: «تيرا للاستثمار» مطالبة بدفع 60 مليون جنيه خلال شهور رغم انخفاض المبيعات

وأوضح أن شركته مطالبة بسداد نحو 60 مليون جنيه خلال الشهور المقبلة تمثل قيمة الأقساط المؤجلة فى الفترة ما بين شهرى مايو الماضى إلى نوفمبر المقبل، بجانب الأقساط الأخرى المقررة بنهاية العام، وهو ما يمثل عبئا مالياً على الشركة، فى ظل عدم التحسن التام فى المبيعات.

وأشار إلى أن الشركة تواصلت مع مجموعة من الشركات العقارية العاملة فى المنيا الجديدة بهدف تقديم طلب لهيئة المجتمعات العمرانية لإعادة النظر فى سداد تلك الأقساط، من خلال الموافقة على سداد الأقساط المؤجلة بجانب ترحيل الأقساط المفترض سدادها بنهاية العام.

اقرأ أيضا  «المجتمعات العمرانية» : تطوير 1200 فدان في جزيرة الوراق (فيديو)

وعلمت «المال» أن هناك مجموعة من الشركات العاملة بالمنيا مثل نادى وادى دجلة، فوفوزيلا للاستثمار العقارى، ومبانى إدريس العقارية، تدرس تقديم طلبات مماثلة لهيئة المجتمعات العمرانية.

وفى منتصف مايو الماضى، وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على تأجيل سداد أقساط الأراضى لمدة 6 شهور، للأقساط التى تستحق السداد اعتباراً من 14 مايو الماضى حتى منتصف نوفمبر المقبل، على أن يتحمل المطور فائدة %7.5 عند السداد بعد انتهاء المدة.

وبررت الهيئة هذا الإجراء بحرصها على دعم المطورين العقاريين، وتخطى التحديات الصعبة التى يشهدها القطاع نتيجة كورونا والذى أثر على معدلات تنفيذ المشروعات و حركة المبيعات وتوافر السيولة المالية لدى الشركات التى تمكنها من إنجاز الأعمال.

فى سياق متصل، أوضح «إسماعيل» أن «تيرا أسيوط» حصلت على القرار الوزارى لإنشاء مشروع عمرانى متكامل بمسمى الربوة بمدينة أسيوط الجديدة، يضم 17 عمارة تشمل 330 وحدة سكنية، و 94 فيلا بمساحات ما بين 145 إلى 200 متر.

اقرأ أيضا  رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي: نخطط لبيع وحدات سكنية بـ 20 مليار جنيه لتعزيز الموارد (فيديو)

وطالب الهيئة بمنح استثناء ومعاملة خاصة لشركات التطوير العقارى العاملة فى مناطق الصعيد وتحديداً المدن العمرانية الجديدة، والتى تعانى فى تسويق وحداتها حالياً، بخلاف تعطل أعمالها، علاوة على اعتمادها على الموارد الذاتية فى تمويل الإنشاءات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »